jo24_banner
jo24_banner

بقايا أضرار "إليكسا"..انهيار شارع وسط الطفيلة ومنازل آيلة للسقوط

بقايا أضرار إليكسا..انهيار شارع وسط الطفيلة ومنازل آيلة للسقوط
جو 24 : تعرضت أجزاء من الشارع الفرعي الذي يعلو مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة للانهيار مساءالجمعة ، بعد تشققات سابقة ، ما أدى إلى حدوث انهيارات من الأتربة والأنقاض على المنشآت الجاري تنفيذها من قبل الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات .

وهرعت على الفور إلى مكان الانهيار فرق من الدفاع المدني والشرطة والقائمين على المشروع فيما أصبحت العديد من المنازل المطلة على المشروع بارتفاع يزيد عن 50 مترا شبه معلقة وتنذر بخطورة محتملة من انهيارها بالكامل.

بدوره بين مدير المشروع من الشركة العربية الدولية العقيد المهندس فراس الصمادي ان الشركة المنفذة للمشروع والتي تعود للقوات المسلحة الأردنية تعاملت مع انهيارات عدة خاصة في الشارع العلوي من المشروع في وقت أدى فيه هذا الانهيار إلى إحداث أضرار بالمنشات القائمة خاصة لخشب الطوبار الذي تم تجهيزه للخرسانة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا على إيجاد جدار حاجز بارتفاع يزيد عن 15 مترا ، بهدف وقف انهيار منطقة ترابية مطلة على المشروع ، إلا أن الأمطار والثلوج ساهمت في ليونة التربة ورخاوتها ما جعل جزءا منها ينهار على المشروع وتسبب بانهيار جدار إسمنتي بطول 20 مترا.

ولفت إلى أن هذا الانهيار لن يؤثر على استمرارية العمل في المشروع اذ سيتم المباشرة بإزالة الأنقاض والطمم بوقت قياسي كما هو حال التعامل مع مثل هذه الانهيارات .

مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم فواز السلامين أشار الى أن رجال الدفاع المدني تواجدوا على الفور بعد الانهيار الترابي ، مؤكدا إخلاء ثلاثة أسر يقطنون في منازل مجاورة للمنازل الآيلة للسقوط تحسبا لأي طارئ ومن بينهم سيدة مسنة تم إخلائها إلى منزل مستأجر .
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news