jo24_banner
jo24_banner

جبهة هوائية باردة اليوم ..وأمطار غزيرة على فترات

جبهة هوائية باردة اليوم ..وأمطار غزيرة على فترات
جو 24 : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الاحد وتكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بالتزامن مع تأثر المملكة بجبهة هوائية باردة، وفقا لموقع “طقس العرب”.


وقال الموقع في نشرته لحالة الطقس، ان جبهة هوائية باردة تعبر المملكة تدريجياً، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً في الصباح مع هطل أمطار غزيرة على فترات في العديد من المناطق، خاصة في شرق البلاد، مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات من البَرَد.


واعتباراً من ساعات العصر والمساء تضعف فرصة الهطل في مُختلف المناطق، باستثناء البادية الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، ويعود البحر ليُصبح هادئاً.


وفي ساعات الليل يتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، وشديد البرودة في مناطق البادية الجنوبية ومُرتفعات الشراه، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع تشكل الضباب في أجزاء مُختلفة من المملكة لاسيما مناطق السهول والبادية الشرقية، في حين يُتوقع تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من البادية الجنوبية ومُرتفعات الشراه، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.


وحذر “الموقع” من خطر تشكل السيول نهاراً في الأودية والمناطق المُنخفضة، والفيضانات في الأجزاء الشرقية من المملكة، وشِدّة العواصف الرعدية، والانزلاق نتيجة تساقط زخات من البَرَد.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة للضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض، وخطر تشكل الصقيع ليلاً في مناطق البادية الجنوبية وجِبال الشراه.


وتبقى المملكة تحت تأثير الكُتلة الهوائية الباردة غدا الاثنين، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهاراً وتكون دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطل زخات مُتفرقة من المطر في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وفي خليج العقبة، تكون شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، والبحر هادئاً.


وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطل زخات مُتفرقة من المطر في بعض المناطق، قد يصحبها تساقط زخات من البَرَد أحياناً، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
تابعو الأردن 24 على google news