jo24_banner
jo24_banner

نصف البريطانيين لا يتفاءلون بالعام الجديد

نصف البريطانيين لا يتفاءلون بالعام الجديد
جو 24 : أظهرت دراسة جديدة اليوم (الأحد)، أن نحو نصف البريطانيين يتوقعون أن تسوء أوضاعهم المالية في العام الجديد، على الرغم من التوقعات بأن اقتصاد بلادهم بدأ يتعافى من النكسات السابقة.
ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة «صندي اكسبريس»، أن 49 في المئة من البريطانيين يستعدون لمواجهة سنة جديدة صعبة، وتوقع 57 في المئة من البريطانيين من الفئة العمرية 50 إلى 64 عاماً أن تسوء أوضاعهم المالية في عام 2014، بالمقارنة مع 29 في المئة فقط من باقي الفئات العمرية توقعوا بأنها ستتحسن.
وقالت إن أكبر الأمور المثيرة لقلق البريطانيين هي التكلفة المتزايدة للتدفئة والإضاءة، واعترف 60 في المئة منهم بأنهم يعيشون في خوف من فواتير الطاقة في فصل الشتاء.
واضافت الدراسة أن 25 في المئة من البريطانيين اضطروا لاقتراض المال من أجل تغطية تكاليف عيد الميلاد، في حين لجأ 42 في المئة منهم لاستخدام بطاقات الائتمان أو فرط السحب المالي، واعترف 76 في المئة بأنهم استخدموا الأموال المقترضة لشراء هدايا عيد الميلاد.
واشارت إلى أن 34 في المئة من البريطانيين لجأوا إلى استخدام مدخراتهم وسحبوا منها ما متوسطه 450 جنيهاً استرلينياً لتغطية تكاليف عيد الميلاد، لكن الأشخاص من الفئة العمرية 30 إلى 49 عاماً كانوا الأكثر تعرضاً للضغوط المالية بالمقارنة مع بقية نظرائهم.
ودعت الدراسة وزراء الحكومة البريطانية إلى بذل المزيد لردم الهوة بين النمو الاقتصادي وأزمة ارتفاع تكاليف المعيشة بالنسبة للملايين من البريطانيين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير