jo24_banner
jo24_banner

الصفدي يواصل جلسة النواب دون نصاب

الصفدي يواصل جلسة النواب دون نصاب
جو 24 :

في الجلسة التي ترأسها النائب أحمد الصفدي في بند ما يستجد من أعمال استكمل عقدها برغم من فقدانها للنصاب.
وقال النائب عوض كريشان يجب أن نتضرع لله أن يحفظ القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير حسين بن عبد الله، لافتاً إلى أن أمن واستقرار المملكة مهم ولا يختلف عليه اثننين، وطالب بتطبيق الأمن على الجميع خاصة مع انتشار ظاهرة سرقة السيارات.
بدوره قال النائب مصطفى الرواشدة إن هناك تصريحا جاء على لسان وزير التربية بأن (100) الف طالب لا يجيدون المهارات الأساسية للقراءة والكتابة، وهذا يستوجب الوقوف على معالجة الخلل، والعمل على تحسين المخرجات التربوية.
بدروه قال رئيس الوزراء ردا على مداخلة الرواشدة، نأخذ هذا المطلب على محمل الجد ويجب أن تعكف الوزارة والشعب الأردني بكل نواحيه على هذه الصيحة لانها تمثل خطرا لا يجوز أن نقلل من أهميته، مطالبا من النائب الرواشدة بمذكرة حول مطالب البنزين لمدراء التربية والتعليم.
وقالت النائب نعايم العجارمة أن حديثا حول فاتورة الكهرباء تتعلق بسكنى رئيس الوزراء، مطالبة بتوضيح من رئيس الحكومة حيال ذلك.
وطالب النائب محمد الشرمان بتفعيل المكتب التنفيذي لمجلس النواب، وطالب من الحكومة بإعادة النظر بالوظائف التي تشغل بالألوية، وطالب من رئيس الحكومة آلية اختيار تعينات وظائف الفئة الثالثة.
وطالب النائب سليمان حويله الزبن بإيجاد تعويضات لسكة الحديد، ودعم مربي المواشي عبر التعويضات البيئية، مطالبا بتدعيم مطلب الجامعة المكلية في البادية الوسطى، وإعطائها إذن تشغيل.

تابعو الأردن 24 على google news