jo24_banner
jo24_banner

عدم التزام كادر مستشفى الكرك بالدوام

عدم التزام كادر مستشفى الكرك بالدوام
جو 24 :

شكا مراجعون لعيادات الاختصاص والمستشفى الحكومي والأمومة والطفولة في الكرك اليوم الثلاثاء من فوضى ترتيب دورهم بسبب انتهاء وقت العمل عند الساعة الثانية عشرة والتي يفترض ان ينتهي عند الرابعة مساء.


وأشاروا إلى غياب الخصوصية الطبية للمراجعين وبخاصة الحوامل، ونفاد كميات لأدوية مما يضطرهم لصرفها من صيدليات خاصة رغم انهم مؤمنون صحيا. المواطنة آمنة الطراونة قالت لـ(بترا) إن الحوامل المراجعات للعيادات يتم إدخالهن كل ثلاثة نساء معا دون مراعاة للخصوصية الشخصية والطبية مشيرة الى وجود طلبة الطب المتدربين في العيادة مما يشكل إحراجا للنساء.


وأكد مدير صحة الكرك الدكتور عادل الختاتنة التزام الموظفين بأوقات الدوام الرسمي حسب التعليمات المنصوص عليها حتى الرابعة مساء ، موضحا أن المستشفى سينفذ توسعة شاملة بكلفة 6 ملايين دينار.


وعن العيادات الخارجية قال الختاتنة إنها تعتمد نظام الموعد المسبق وحسب أعداد المراجعين، لافتا إلى أنه لم يبلغ بوجود إساءات داخل غرف الولادة، داعيا من لديه شكوى إلى إبلاغه شخصيا أو خطيا لإجراء اللازم حسب القانون.


وبين أن الأطباء المتدربين من حقهم الحضور في العيادات لاكتساب الخبرة، وعلى المراجعة التي تجد حرجا من ذلك مراجعة الطبيبات مؤكدا أن الأدوية بحسب علمه متوفرة بكل أنواعها، والطلبيات تصل بشكل دوري من وزارة الصحة. وقال محافظ الكرك الدكتور محمد السميران انه تفقد اوضاع المستشفى قبل أسبوع، ووعد بمتابعة شكاوى المواطنين، وتفعيل الرقابة الإدارية لتوفير خدمة صحية مناسبة للمواطنين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير