jo24_banner
jo24_banner

عريقات يهاجم حرمان فلسطين من حدودها مع الاردن

عريقات يهاجم حرمان فلسطين من حدودها مع الاردن
جو 24 : اعتبر رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات القرار الاسرائيلي بمثابة تدمير لجهود عملية السلام وجهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحديدا, وهذا دلالة على مدى استهتار الحكومة الاسرائيلية بالقانون الدولي وجهود الرباعية الدولية .

واضاف في حديث لوكالة "معا" الفلسطينية ان مجرد ضم وادي الاردن المحتل بهذه الطريقة بعد ان رفض العالم ضم الجولان هو دلالة على ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تضرب بعرض الحائط القانون الدولي, مطالبا المجتمع الدولي بضرورة مساءلة اسرائيل فورا على هذا القرار.

وراى عريقات ان الرد الفلسطيني الان هو التسلح بسلاح انضمام دولة فلسطين على حدود عام 67 الى جميع المؤسسات الدولية باعتباره السبيل الوحيد للتعامل مع هذه الحكومة الاسرائيلية.

وكانت لجنة لجنة وزارية اسرائيلية قد وافقت اليوم الاحد على ضم وادي الاردن.

ووافقت اللجنة التي تضم ثمانية وزراء على مشروع قانون اقترحه عضو الكنيست ميري ريجيف بضم وادي الاردن ومن ثم ضمان ان تظل المنطقة داخل السيادة الاسرائيلية حتى اذا ماتم التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين ، حسبما ذكرت صحيفة" يديعوت احرونوت " الاسرائيلية في موقعها الالكتروني والوزراء الثمانية الذين ساندوا مشروع القانون من احزاب الليكود واسرائيل بيتنا والبيت اليهودي.

يأتي قرار اللجنة الوزراية الاسرائيلية وسط المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين التي بدأت في تموز/يوليو الماضي بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات على ان يتم التوصل الى اتفاق بعد تسعة اشهر من انطلاقها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير