2024-10-14 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

30 ألف حالة طلاق سنويا في الجزائر..

30 ألف حالة طلاق سنويا في الجزائر..
جو 24 : يبدو أن الاضطراب في العلاقة الجنسية بين الزوجين وغياب دور الوساطة الاسرية التي تعمل على حل الخلافات بين الطرفين قبل اللجوء الى الطلاق هي من اهم الأسباب التي تؤدي وفق ما كشفت عنه إحصائيات من تسجيل المحاكم الجزائرية لـ 14 ألف حالة طلاق سنويا لزواج لم يتعد ثلاثة أشهر، بينما تسجل 10 آلاف حالة بالتراضي مقابل 3500 حالة خلع.

بعد ثلاثة اشهر من الزواج فقط قرر كريم ان يضع حدا لعلاقته الزوجية ويطلب الطلاق من زوجته بسبب عدم التزامها بواجباتها اتجاهه.

المحاكم الجزائرية تسجل سنويا 14 الف حالة طلاق لزواج لم يدم سوى ثلاثة اشهر تكون فيه الدعوة منفردة من طرف الزوج ، 10 الاف حالة طلاق تتم بالتراضي مقابل 10 الاف حالة طلاق وغالبا ما تعود الاسباب الى جري بعض الزيجات وراء الماديات والزواج في سن مبكرة جدا و المشاكل التي تشهدها العلاقة الجنسية بين الزوجين.

يرى المختصون ان تفاقم نسبة الطلاق المبكر في المجتمع الجزائري يعود من جهة اخرى الى غياب الحوار بين الزوجين و عدم اضلاع جلسات الصلح بدورها الحقيقي في اعادة لم شمل الزوجين .

يطالب اهل القانون باستئناف الحكم النهائي قبل فك الرابطة الزوجية وهو الحكم الذي تصدره المحكمة الابتدائية ليتم الطعن فيه بالنقض وذلك لتمكين الزوجين من مراجعة قرار الانفصال وتفادي اللجوء الى الطلاق المبكر.ام بي سي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير