jo24_banner
jo24_banner

الفيسبوك متورط بجرائم قتل واغتصاب

الفيسبوك متورط بجرائم قتل واغتصاب
جو 24 :

تحوّل موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" إلى أداة لارتكاب الجرائم في بريطانيا من استمالة الفتيات القاصرات وحتى القتل والإحتيال.

وقالت صحيفة "دايلي مايل" اليوم الثلاثاء إن أرقاماً حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات، كشفت أن الشرطة البريطانية سجلت وقوع 300. 12 جريمة في العام الماضي مرتبطة بموقع فيسبوك، وبمعدل جريمة واحدة كل 40 دقيقة.

واضافت أن موقع التواصل الإجتماعي الواسع الإنتشار تورط بتحقيقات اجرتها الشرطة البريطانية بجرائم قتل واغتصاب وانتهاك أطفال جنسياً واعتداء وخطف وتهديد بالقتل وتخويف شهود واحتيال.

ولفتت الصحيفة إلى أن المشاحنات بين مستخدمي موقع فيسبوك قادت في بعض الحالات إلى عالم حقيقي من العنف، وفي حالات أخرى إلى استعماله من قبل المولعين بممارسة الجنس مع الأطفال بمحاولة للإيقاع بضحاياهم.

وقالت إن أرقام الشرطة البريطانية احتوت على حالات كثيرة لاستخدام فيسبوك في اغراض الجريمة، من بينها تعرض إمرأة للإعتداء من قبل مشتبه في قضية اغتصاب لتقديمها أدلة ضده.

واضافت الصحيفة أن عائلة بريطانية استدعت الشرطة بعد قيام رجل باستمالة ابنها البالغ من العمر 13 عاماً لتزويده بصور غير لائقة له عن طريق فيسبوك، وقام شاب بوضع صورة عارية لصديقته في الموقع انتقاماً منها بعد دخوله إلى السجن.

ونسبت إلى مصدر في الشرطة البريطانية، قوله "يحتاج الناس لأن يتذكروا أن الجريمة هي مجرد انعكاس للمجتمع الذي نعيش فيه، ولا يوجد شيء خطير أو جنائي في جوهر فيسبوك، ولكن من الأهمية بمكان أن يتم التعامل مع هذا الموقع باحترام نظراً للمخاطر التي يمكن أن تترافق مع استخدامه".

واضاف المصدر "علينا أن نقبل بأن موقع فيسبوك صار أداة لارتكاب بعض الجرائم، مثل الإستمالة الجنسية، وأسهل بكثير مما كان عليه في الماضي، ونحتاج لأن نكون على بينة من ذلك".(يو بي أي)

تابعو الأردن 24 على google news