jo24_banner
jo24_banner

بريطانيا: كاميرا «ساهر» تحطّم آمال محامية مسلمة!

بريطانيا: كاميرا «ساهر» تحطّم آمال محامية مسلمة!
جو 24 : كسبت محامية بريطانية مسلمة تعاطف محكمة بريطانية استدعيت للإدلاء بشهادتها أمامها في قضية تتعلق باتهام والدها، وهو رجل أعمال، بقيادة سيارة ابنته من دون الحصول على رخصة سياقة، بالاستجابة لطلبها أن تسمع المحكمة شهادتها في جلسة سرية، بدعوى أن الإدلاء بشهادتها علناً ليس في مصلحتها بسبب «حساسيات ثقافية» داخل الجالية الإسلامية في مدينة بنوكاسل أبون تاين، حيث تقيم مع عائلتها، بيد أن برنامج «ساهر» البريطاني لرصد المخالفات المرورية أطاح بأمل المحامية عائشة خان (30 عاماً) في تجاوز المحاكمة بسلام، وأدى إلى إدانتها بتهمة عرقلة سير العدالة.
وكانت محكمة كارلايل الملكية بدأت محاكمة خان بعدما رصدت إحدى كاميرات المراقبة المرور سيارتها من طراز بي إم دبليو، تسير بسرعة جنونية في آب (أغسطس) 2010. واتصلت خان بمكتب المخالفات المرورية زاعمة أن سائق الأسرة ديفيد موات كان يقود سيارتها وقت رصد المخالفة، فاضطر المكتب إلى أن يرسل إليها صورة التقطتها كاميرا المراقبة ويظهر فيها والدها خلف المقود وليس موات كما زعمت. واتضح للمحكمة لاحقاً أن والدها ظل يقود السيارات في بريطانيا منذ أكثر من 10 أعوام من دون رخصة سياقة، ما أدى إلى إدانته بتهمة القيادة بلا رخصة ثلاث مرات خلال الفترة من 1998 إلى 2007.
وتنتظر المحامية خان بقلق شديد قرار المحكمة بحقها وحق والدها وسائق الأسرة بعدما تمت إدانتهم جميعاً. وإذا أدى الأمر إلى حكم بالسجن فإن ذلك سيحرم الشابة البريطانية الآسيوية الأصل من مزاولة مهنة المحاماة إلى الأبد.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير