2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مياه غير صالحة للشرب في الرصيفة ..والوزارة لـ Jo24 : مشروع جديد لوقف المشاكل

مياه غير صالحة للشرب في الرصيفة ..والوزارة لـ Jo24 : مشروع جديد لوقف المشاكل
جو 24 : أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة المياه عمر سلامة أن مشروع تطوير شبكات المياه والصرف الصحي مستمر في غالبية محافظات المملكة.
وأوضح سلامة لـ Jo24 أن مشروع تطوير شبكات المياه في كل من اربد والرصيفة مستمر وذلك بهدف وقف المشكلات الناجمة عن اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب.
وأشار إلى أن سلطة المياه تعمل جاهدة لإنهاء أي مشكلة لاختلاط المياه فور تلقي شكاوى من المواطنين ، مبينا أنها أنهت حل شكوى تفيد بوجود تغير في نوعية المياه الواصلة إلى المواطنين بمنطقة الرصيفة.
وكان وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر بين في تصريح صحفي ان سلطة المياه تلقت شكوى من أحدى المواطنين في منطقة الرصيفة تفيد بوجود تغير في نوعية المياه الواصلة الى المواطنين وعلى الفور تحركت طواقم الطوارئ والصيانة في ادارة مياه الزرقاء ومديرية المختبرات المركزية التابعة الى سلطة المياه بالتنسيق مع كوادر وزارة الصحة وتم الكشف على المنطقة وتبين وجود اختلاف في مواصفة مياه الشرب بسبب تسرب مياه من احدى الحفر الامتصاصية المخالفة للشروط الى احد خطوط المياه.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء بترا فقد بين الناصر أن طواقم سلطة المياه باشرت على الفور بعزل احدى الوصلات الفرعية التي تغذي4 وصلات منزلية في المنطقة والمباشرة بتعقيم خزانات المواطنين وتنظيفها والبدء بتزويدهم بواسطة الصهاريج بمياه مطابقة والمباشرة بأستبدال الوصلة الفرعية وكذلك مواصلة الضخ للمنطقة حسب الدور المعمول به بعد التأكد من مطابقة المياه للمواصفة الاردنية لمياه الشرب وعودة الامور الى طبيعتها.

واكد الوزير ان الوزارة- سلطة المياه - تحرص على تقديم افضل الخدمات للمواطنين حيث ان المنطقة ضمن خطط سلطة المياه لتحديث شبكتها ضمن مشاريع الوزارة لتطوير شبكات المياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء مؤكدا انه أوعز للمعنيين المباشرة بأستبدال شبكة المنطقة بشبكة حديثة خشية حدوث اية مشكلات وكذلك سرعة ايجاد حلول سريعة لمشكلة انتشار الحفر الامتصاصية المخالفة وتسرب المياه العادمة منها .

وأشار الناصر إلى ان مثل هذه المشكلات هي في حدودها الدنيا مقارنة عما كانت عليه في السابق وذلك نتيجة للجهود والاجراءات والمشاريع التي دشنتها وزارة المياه والري/ سلطة المياه في مختلف مناطق المملكة لتطوير الشبكات وتأهيلها ودعا الاخوة المواطنين الى ضرورة تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارادة الوزارة/ سلطة المياه وانها لن تدخر جهدا في بذل كافة الجهود الممكنة لتقديم افضل خدمات المياه والصرف الصحي.
تابعو الأردن 24 على google news