jo24_banner
jo24_banner

"إسرائيل" تمنع إقامة نواة قرية فلسطينية قرب البحر الميت

إسرائيل تمنع إقامة نواة قرية فلسطينية قرب البحر الميت
جو 24 : منع الجيش "الإسرائيلي" نشطاء فلسطينيين وأجانب من إقامة نواة لقرية فلسطينية على شاطئ البحر الميت شرق الضفة الغربية.
وقال صلاح الخواجا احد المشاركين في المبادرة ان عشرات النشطاء الفلسطينيين، يرافقهم عدد من المتضامنين الغربيين، توجهوا صباح الاربعاءالى منطقة البحر الميت، الواقعة تحت السيطرة العسكرية "الاسرائيلية"، بهدف اقامة نواة لقرية فلسطينية تحمل اسم «كنعان 9»، لكن جنود الاحتلال منعوهم بالقوة من الوصول اليها.
وقال ان حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية أرادت إقامة القرية الفلسطينة رداً على السياسة "الاسرائيلية" في هذه المنطقة التي تسمى الأغوار، والتي تهدف الى إبقاء الإحتلال والسيطرة العسكرية "الإسرائيلية" عليها.
وأضاف: «نخطط للمزيد من أنشطة المقاومة الشعبية في هذه المنطقة بهدف مواجهة سياسة الاحتلال الرامي الى ضم المنطقة والاستيلاء عليها».
وكانت لجنة تشريع وزارية "اسرائيلية" قررت الأحد الماضي ضم مستوطنات الأغوار الى الدولة العبرية.
وأثار هذا القرار قلقاً فلسطينياً من ضم "اسرائيل" أجزاء من الضفة الغربية مثل القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967. وردت الحكومة الفلسطينية على قرار اللجنة بعقد اجتماع لها في الأغوار قررت فيه وضع المنطقة برمتها، والتي تشكل 29 في المئة من مساحة الضفة الغربية، ضمن أولويات خطة التنمية الوطنية.
(الحياة)
تابعو الأردن 24 على google news