2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطاطشة لـ jo24 : عصابات تتكسب من التوجيهي تحت مسمى " مراكز ثقافية "

القطاطشة لـ jo24 : عصابات تتكسب من التوجيهي تحت مسمى  مراكز ثقافية
جو 24 : منار حافظ - أكد رئيس لجنة التربية والثقافة النيايبة د. محمد القطاطشة أن المراكز الثقافية وعصابات تسريب امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " تكسب ما لا يقل عن 5 ملايين دينار سنويا.


وأوضح القطاطشة لـ Jo24 أن الضجة التي أثيرت حول إجراءات وزارة التربية والتعليم في تعاملها مع " التوجيهي " لهذا العام هي من قبل بعض المستنفعين سابقا والذين يتمنون إبقاء الوضع على ما كان عليه.


وأشار القطاطشة إلى أن هذا العام لم يشهد تسريبا لإمتحانات " التوجيهي " قبل فتحها وقد يكون البعض سرب صورة عن سؤال أو ماشابه بعد توزيع الإمتحانات على الطلبة إلا أنهم لن يتمكنوا من تسريب الإجابات كون الإمتحان قد بدأ.


وبين النائب القطاطشة أن المراكز الثقافية بأسئلتها المقترحة وتعاونها مع معلمين لهم معارفهم الذين مكنوهم سابقا من معرفة أسئلة الإمتحانات شكلوا ما يشبه العصابات لتتقاضى بعض المراكز ما قيمته 5 ملايين دينار سنويا.


وأشاد القطاطشة بإجراءات وزارة التربية والتعليم لهذا العام في تعاملها مع سير امتحانات الثانوية العامة مبينا أن ذلك سينعكس على علامات الطلبة لتكون حقيقية عبر محاربة الغش.


واعتبر أن وزراء التربية والتعليم السابقين لم يكافحوا الفساد في امتحان " التوجيهي " بعدم اتخاذهم إجراءات رادعة لمنع الغش، مؤكدا على ضرورة إعادة هيبة الإمتحان حتى لا ينتج جيل أمي لا يستطيع الكتابة والقراءة رغم الشهادات الني يحصل عليها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير