jo24_banner
jo24_banner

سرقة سيارة غاز في ضاحية الرشيد

سرقة سيارة غاز في ضاحية الرشيد
جو 24 :

قام لصوص محترفون بالسطو على سيارة غاز محملة بعشرات الاسطوانات في ضاحية الرشيد أثناء وقوفها لتوزيع اسطوانات على بعض المواطنين، مقابل إحدى العمارات السكنية، حيث ترجل السائق حاملا أسطوانة الغاز عبر الدرج إلى المنزل، وعند عودته، وجد أن اللصوص غافلوه وكانوا بانتظاره بالصعود إلى البناية وسرقوا السيارة بحسب راوية صاحب وكالة الغاز ذيب خالد وريكات، الذي أبلغ الأجهزة الأمنية على الفور، وقيامة هو ومجموعة من اصدقاءه في البحث عن سيارة الغاز وهي من نوع ديانا.
وبعد أيام عثر على السيارة في منطقة خالية في سحاب خالية من مختلف الأغراض وتحتاج إلى تصليح شامل مع اختفاء 140 اسطوانة غاز قيمتها اكثر من خمسة آلاف دينار وإصلاح السيارة أيضا يتجاوز الألف دينار.

يذكر أن تجارة اسطوانات الغاز المنزلي راجت في الفترة الأخيرة بسبب ازدياد الطلب في موسم الشتاء والبرد والثلوج ، واحيانا يتم بيع اسطوانات الغاز بأسعار عالية جدا وصلت في بعض الحالات الى 65 دينارا للاسطوانة الواحدة.

من جهة اخرى، أبلغ مسؤول امني سابق "السبيل" إن ظاهرة سرقة المركبات بمختلف انواعها في العاصمة والمدن استفحلت لعدم تعديل قانون العقوبات، موضحا انه "طالما أن سارق المركبة لا يواجه الا تهمة استخدام مال الغير، دون وجه حق، والتي تصل عقوبتها مدة شهر، وتستبدل بغرامة، فستبقى المشكلة قائمة ويصعب التغلب عليها.
وأضاف إن الأمن العام عادة يقوم بحملة مكثفة لملاحقة سارقي المركبات، في مختلف المناطق من اللبن والجفر وسحاب والمناطق الصحراوية لكن اللصوص، الذين يتم ضبطهم، بجهد كبير سرعان ما يتم الإفراج عنهم."السبيل"

تابعو الأردن 24 على google news