jo24_banner
jo24_banner

محادين مستعد للإستجواب أمام "النواب" !

محادين مستعد للإستجواب أمام النواب  !
جو 24 :

محرر الشؤون البرلمانية -قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية كامل محادين إن الشركة لم تنفق أي نفقات رأسمالية لمدة 4 سنوات، بسبب القرارات التي أجلت تنفيذ المشاريع، وأن الإنفاق اقتصر على الصيانة. 

 


وبين محادين خلال اجتماع مع اللجنة المالية النيابية أن عدد الشركات المسجلة 320 شركة في 2012، برأس مال ملياري دينار، مشيراً أن 400 شركة تعمل في العقبة تعود ملكيتها الى أهالي العقبة أنفسهم، وزاد بالقول: العقبة للأردنيين وليس للأجانب.

 


وأضاف محادين خلال حوار وسجال مع النائب محمد الرياطي: أنا لست مسؤولاً عن أي خلل لمن سبقني، وإن كان هناك أي شبهة تحول حول أدائي فأنا مستعد للإستجواب من قبل مجلس النواب.

 


من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم إن الشركة أوجدت رصيفا بحريا بديلا  "للطوارئ" يمكن من إرساء السفن وتنزيل حمولتها وتحميل البضائع والمسافرين من على الرصيف تجنباً وخوفاً من حدوث أي اعتصامات أو إضرابات.

 


وأوضح أن كلفة التوقف عن العمل في الميناء يكلف نحو 5 ملايين دولار يوميا، وأن رصيف "الطوارئ" سيرفد بعمالة وافدة أو من جهات حكومية اخرى في حال حدوث أي اعتصامات أو إضرابات تعيق عمل الميناء.

 


وأشار غانم أن الشركة انتهت من صيانة مدرج مطار الملك حسين بشكل كامل، وأنه سيتم طرح عطاء لتوسعة المطار لمنطقة المغادرين.

 


وقال إن شركة تطوير العقبة تعمل حاليا على تعزيز الكفاءة لميناء النفط برفع قدرته الاستيعابيه من 7 ملايين طن الى 14 مليون طن بكلفة 20 مليون دينار، مضيفا أن الشركة تعمل حاليا على التجهيز لتوقيع اتفاقية لإنشاء ميناء متخصص لاستقبال بواخر الحاملة للغاز، حيث سيتم تزويد الميناء المتخصص بـأربع قاطرات بكلفة 40 مليون دولار.

 


وأوضح أن الشركة قامت بتجهيز البنية التحتية لميناء النفط العراقي، مشيرا الى أنه في حال تمكن الحكومتين الأردنية والعراقية الشروع بتنفيذ الميناء تكون الشركة جاهزة.

تابعو الأردن 24 على google news