jo24_banner
jo24_banner

مسؤول في تربية الزرقاء : " المواقع غير الواقع " ورواتب الإضافي لم تصرف

مسؤول في تربية الزرقاء :  المواقع غير الواقع  ورواتب الإضافي لم تصرف
جو 24 :

منار حافظ - لا يزال معلمو الإضافي في لواء تربية الزرقاء ولواء تربية ماركا ينتظرون استلام رواتبهم رغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم بأن استلام رواتبهم سيكون في حد أقصاه اليوم.

وفي الوقت الذي منح فيه مسؤول الصرف في تربية لواء الزرقاء وقتا مفتوحا ليتمكن المعلمون من استلام رواتبهم لشهر تشرين الثاني الماضي وحتى الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " ، كان مدراء التربية قد أكدوا لوزارتهم بأن استلام الرواتب أقرب مما هو متصور وأن المعلمين سينالون كامل حقوقهم الأحد الماضي والإثنين.

ويرى مسؤول صرف الرواتب في لواء الزرقاء أن تحديد موعد ليتمكن المعلمون من استلام رواتبهم غير ممكن حاليا وذلك لانشغال التربية بامتحان الثانوية العامة، ومن الممكن أن ينال المعلمون حقوقهم الأسبوع القادم ، فهو غير متأكد وباعتقاده أن ما تنشره وزارة التربية والتعليم من تصريحات عبر المواقع الإلكترونية " لا يمثل الواقع " و " المواقع غير الواقع " وفق قوله.

وزارة التربية والتعليم كانت قد أكدت قبل أيام لـ Jo24 أن رواتب معلمي الإضافي قد تم تسليمها إلى كافة مديريات التربية في محافظات المملكة وأن الخلل في تأخر تسليمها للمعلمين يعود لهذه المديريات.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن الخلل سيكون محلولا خلال يومين وأن بإمكان المعلمين استلام رواتبهم الأحد والإثنين وفقا لوعود مديريات التربية والتعليم في المناطق المذكورة.

وأكد رئيس لجنة التعليم الإضافي في الأردن داوود الشوابكة لـ Jo24 أن عددا من معلمي الإضافي لم يستلموا رواتبهم لشهر تشرين الثاني من العام الماضي وحتى الآن وفي عدد من محافظات المملكة ، وأن أبرز الشكاوى تصله من مديرية لواء الزرقاء ومديرية لواء ماركا.

نقابة المعلمين ما زالت تدرس حل قضية معلمي الإضافي مع وزارة التربية والتعليم ، وبينما تطلب الوزارة من مديرياتها تسليم الرواتب تظل الحجة الأقوى لهم جميعا هي امتحانات الثانوية العامة، الأمر الذي يشكل أزمة لمعلمين قرروا أن يكونوا ضمن العمل الإضافي وذلك لحاجتهم الماسة لراتب لا يتجاوز الـ 200 دينار أردني شهريا.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير