jo24_banner
jo24_banner

توقف عن مضغ العلكة !

توقف عن مضغ العلكة !
جو 24 : قد يكون سبب صداع رأسك المؤلم : مضغ العلكة أكثر من اللازم! نعم، وفقا لدراسة جديدة مضع العلكة يمكن أن يسبب التوتر ويضاعف ألم الصداع.

في الدراسة، طلب الباحثون من الاشخاص الذين يعانون من الصداع – التوقف عن مضغ العلكة لمدة شهر واحد ، فلاحظ 86 بالمئة منهم تحسنا كبيرا في النبض المصاحب للصداع، ومع الوقت تمكنوا من الوصول الى شفاء دائم. وعندما عاد المشاركون إلى مضغ العلكة ، شهد كل واحد منهم انتكاسة فورية في الأعراض .

ولكن ما الذي يجعل العلكة مسببة للصداع ؟ وفقا للطبيب روبرت كوان، مدير عيادة الصداع في جامعة ستانفورد قد تكون مكونات العلكة هي السبب، الأسبارتام الموجود في العديد من الأنواع قد يسبب حالة النبض المتواصل، بينما يمكن أن يسبب فعل المضغ نفسه تفاقم المشكلة عن طريق تحفيز المفصل الذي يحرك الفك ويرتبط بالجمجمة. الضغط في هذه المنطقة يمكن ان يسبب توتر العضلات والتعب، مما يؤدي إلى التوتر والصداع.

ويحذر الدكتور كوان من ان العلكة قد لا تكون سببا لكل أنواع الصداع، واختبار ذلك أمر بسيط جدا: كل ما عليك القيام به هو الإقلاع عن هذه العادة لمعرفة ما اذا كان هي المذنبة. استبدل العلكة الحالية بأخرى خالية من الأسبارتام لمدة شهر، وسوف تعرف ما إذا كان هناك تحسن في الأعراض.
تابعو الأردن 24 على google news