jo24_banner
jo24_banner

مطالب نيابية بعدم حصر رياضة الفروسية بالأغنياء

مطالب نيابية بعدم حصر رياضة الفروسية بالأغنياء
جو 24 : واصلت لجنة الصحة والبيئة النيابية مناقشاتها للقانون المؤقت رقم (79 لسنه 2001 ) قانون الرقابة على الغذاء برئاسه النائب الدكتور رائد حجازين وحضور مدير عام دائره الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وعدد من ذوي الاختصاص.

وقال الدكتور حجازين ان اللجنة اقرت عددا من مواد القانون المؤقت رقم 79 لسنة 2001 قانون الرقابة على الغذاء مع اجراء بعض التعديلات المناسبة عليه على ان تستكمل اللجنة مناقشة بقية مواد القانون في اجتماعات لاحقة.

من جهتها عقدت لجنة الشباب و الرياضة النيابية اجتماعا برئاسة النائب علي بني عطا بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب سامي المجالي و مدير عام الصندوق الوطني لدعم الشباب عبد الرحمن العرموطي ومدير عام مدينة الحسين للشباب عاطف الرويضان ونائب رئيس اللجة الاولمبية الاردنية ساري حمدان وامين عام اللجنه الاولمبية لانا الجغبير.

وقال بني عطا ان اللجة بدأت مرحلة جديدة هدفها التركيز على الشباب بشكل اساسي و الانتقال من مرحلة الاقوال الى مرحلة الافعال. ووجه مقرر اللجنة النائب معتز ابو رمان عددا من الاسئلة حول اعداد الاتحادات الرياضية وحالة المنشئات و المرافق الرياضية . وطالب ابو رمان ان لا تنحصر رياضة الفروسية بالأغنياء فقط و ان تخصص لها حقولا في متناول شباب وابناء المحافظات والقرى وان لا تنحصر على النوادي الخاصة و المكلفة جدا.

كما طالب بانشاء تلفزيون للشباب تحت مظلة المجلس الاعلى للشباب لتكون محطة لتوعية الشباب ومناقشة قضاياهم.

من جهته شدد النائب احمد الهميسات على ان الرياضة هي بمثابة سفارة للاردن في المحافل الدولية وان على المجلس الاعلى للشباب الاهتمام بمناطق جنوب عمان اسوة بالمناطق الاخرى.

واستمعت اللجنة الى شرح من رئيس المجلس الاعلى للشباب عن دورة و مهامه و المديريات و المدن والنوادي و المراكز المنضوية تحت مضلتها.

وقدم مدير عام مدينة الحسين للشباب عرضا عن اليه الدعم و الخدمات المقدمه للشباب من خلال توفير المراكز و المعسكرات الشبابية بتعاون من الجهات المحلية و الدولية . وقال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ان اللجنة تسعى الى تطوير المنشئات و نشر الرياضة في محافظات المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news