jo24_banner
jo24_banner

الأمانة: 4300 طن من الاسفلت لصيانة الطرق بعد "إليكسا"

الأمانة: 4300 طن من الاسفلت لصيانة الطرق بعد إليكسا
جو 24 : شارفت فرق أمانة عمان على الانتهاء من اعمال صيانة ومعالجة الهبوطات والتشققات والحفر التي حدثت على الطرق الرئيسة والفرعية بعد انتهاء العاصفة الثلجية الأخيرة ووضع الخلطات الإسفلتية اللازمة بحجم 4300 طن من مادة الاسفلت.

وقال المدير التنفيذي للطرق المهندس أحمد خريسات في تصريح صحفي الثلاثاءأن فرق الأمانة تعاملت مع هذه الملاحظات خلال تساقط الأمطار والثلوج باستخدام الخلطـــــــة الباردة ومادة البيس كورس كإجراء مؤقت، في انتظار معالجتها بشكل دائم مع تحسن الظروف الجوية.

وخلال الأسبوعين الماضيين عملت خلاطات الأمانة على مدار الساعة لإنتاج الخلطــــــة الاسفلتية الساخنة لمواكبة متطلبات العمل وتزويد (23) فرقه صيانة وقائية شكلتها بالخلطة الاسفلتية اللازمة والمباشرة بمعالجة التشققــات والحفــــر والهبوطات بالخلطة الاسفلتية الساخنة .

وبين خريسات أن دوام كادر ورش الصيانة شمل ايام الجمع والعطل الرسمية وبنسبه 100بالمئة لمعالجه هذه الاثار حيث قامـت الأمانة بالأخذ بكل الشكـاوى والملاحظات الواردة من المواطنين ووسائــــــــــــل الاعلام المختلفـة بهـــــذه الخصوص ومعالجتها حسب موقع الملاحظـــــــة واهميتها ومدى خطورتها على العملية المرورية .

وشملت أعمال الصيانة شوارع: الملكة رانيا والملك الحسين وزهران والتاج الرئيس والصخرة المشرفة والقدس والدستور ومحمد علي جناح وعاكف الفايز وابو نصير وحيدر عليف, وجرش القديم والملك عبدالله الثاني ووصفي التل والحزام الدائري ومادبا والحرية ومكة المكرمة وكذلك احياء القرطوعيه والهملان وخربه سكا والتاج والشعيلية وجبل عمان وجبل الحسين والمنصور والكوم والجندويل, والفضيلة والصالحين وام قصير وجاوا , اضافه الى عده احياء اخرى. وتم ايضا عمل صيانة وتعديل مناسيب لأغطية مناهل الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار في مجموعة كبيرة مــــن شوارع العاصمة من خلال ثلاث فرق عاملة في هذا المجال حيث تم اعطاء الأولوية للشـــــــــوارع الرئيسة والعمـــــــــل جار لإنهاء باقي الملاحظات.

تابعو الأردن 24 على google news