jo24_banner
jo24_banner

تعزيزات أمنية أردنية على الحدود مع العراق

تعزيزات أمنية أردنية على الحدود مع العراق
جو 24 : قال مصدر أمني أردني إن الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها مؤخرا على الحدود الشرقية مع العراق، "خوفا من تسلل أي عناصر متطرفة إلى البلاد، بسبب الأوضاع التي تشهدها محافظة الأنبار العراقية" على حد قوله.

وأشار المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أن "الحدود العراقية الأردنية يصعب السيطرة عليها في الأحوال العادية"، مشيرا الى أن "الأحوال التي تشهدها محافظة الأنبار العراقية (غرب) تثير القلق لدى الحكومة الأردنية من العناصر المتطرفة التي تتواجد قرب الحدود والخوف من تسللها للأردن".

وقال عدد من العاملين بنقل الركاب على الطريق البري بين عمان وبغداد،إن الأحوال التي تشهدها الأنبار أجبرتهم على اعتماد طرق بديلة بدلا من الدخول للأنبار والتوجه منها للحدود الاردنية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر رسمي أردني حول تصريحات المصدر الأمني.
من جانبها، دعت سفارة الأردن في بغداد، في بيان الثلاثاء، مواطنيها من أصحاب الشاحنات إلى عدم التوجه لحدود الكرامة طريبيل (بين الحدود الأردنية والعراقية) بسبب العمليات الأمنية والعسكرية بين الحين والآخر.

وقال البيان إن "هذه العمليات قد تعرض الشاحنات وأصحابها بمختلف جنسياتهم للخطر"، مبينة أنها "تتابع مع الحكومة العراقية تأمين مرور عدد من الشاحنات العالقة باتجاه الأردن".

وتشهد مدينتا الفلوجة والرمادي ومدن أخرى من محافظة الأنبار عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد تنظيمات مسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفيما تتحدث السلطات العراقية عن أن مواجهاتها في الأنبار تتركز على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، قال مصدر عشائري بالرمادي، اليوم الثلاثاء، إن أبناء "ثوار العشائر" هي التي تخوض المعارك ضد الجيش العراقي وليست "الدولة الإسلامية".
(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news