jo24_banner
jo24_banner

اتفاق بعد اختلاف على الدقائق تحت القبة

اتفاق بعد اختلاف على الدقائق تحت القبة
جو 24 :

طلب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بتحديد مقترحات حديث كل نائب، وكتلة نيابية خلال مناقشة موازنة الدولة لسنة 2014، بدءا من يوم الإثنين القادم.

 

واقترح النائب محمد القطاطشة (15) دقيقية لكل نائب، فيما تقدم النائب زكريا الشيخ بمقترح (15) دقيقة لكل نائب، و(20) دقيقة للكتلة.

 

واقترح النائب جميل النمري أن تكون الكلمة للعضو (10) دقائق، وكلمة الكتلة (25) دقيقية، واقترح الإلتزام بكلمات للكتل فقط، وفيما يتعلق بالقضايا المحلية يمكن أن تقدم عبر مذكرة.

 

فيما اقترح النائب قعوار أن يجمع نواب المحافظة الواحدة مطالبهم وتقدم للأمانة العامة في مجلس النواب.

 

واقترح النائبان محمود الخرابشة ورائد حجازين ان تمنح الكتلة فقط (30) دقيقية، والنائب المستقل (10) دقائق، في حين توزع مطالب النواب الخدماتية للأمانة العامة في مجلس النواب وأن ترسل للحكومة ووسائل الإعلام، امتثالاً للنظام الداخلي لمجلس النواب الذي أكد على مأسسة الكتل، فيما قال النائب ابراهيم الشحاحدة أن الموازنة استحقاق دستوري هام، ويحق لكل نائب إبداء رأيه فيها.

 

وقال النائب عبد الكريم الدغمي يجب منح النواب المستقلين مدة (ربع ساعة)، والكتلة نصف ساعة.

 

وبعد أن اقترح بأن يكون الحديث كتلوياً في الموازنة العامة بحصوله على (54) صوت على شرط ألا يكون تحدث أي من أعضائها، على أن يكون لكل كتلة (30) دقيقة ، عاد النواب للتصويت على مقترح بمنح (20) دقيقة للكتلة التي سيتحدث باقي أعضائها وحصل المقترح على (69) صوتاً. وأصبح الاتفاق كالآتي

: (30) دقيقة للكتلة التي لا يتحدث أي من أعضائها، و(20) دقيقة للكتلة التي يتحدث أي من أعضائها، و(10) دقائق للنواب فرادى.

تابعو الأردن 24 على google news