jo24_banner
jo24_banner

اطلاق فعاليات جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات "فيديو وصور"

اطلاق فعاليات جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات فيديو وصور
جو 24 :

أعلن مدير عام مركز دراسات الشرق الأوسط، جواد الحمد، انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشرة لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية.

ودعا الحمد، في مؤتمر صحفي عقد مساء الأربعاء في مقر المركز، طلبة الجامعات الأردنية للاطلاع على نظام الجائزة واجراءاتها والتسجيل بها، عبر الموقع الالكتروني للجائزة "اضغط هنا"، أو في عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية كافة، أو عبر البريد الالكتروني الخاص بالجائزة "هنا".

وأوضح الحمد إن الدورة السادسة عشرة للجائزة تطرح "26" مجالاً بحثياً ضمن الأطر الأربعة التالية:
1. الإطار المحلي الأردني. (8 مجالات)
2. الإطار العربي الإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي. (8 مجالات)
3. الإطار الدولي. (5 مجالات)
4. إطار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية. (5 مجالات)

وتستهدف الجائزة كافة طلبة الجامعات الأردنية في برامج الماجستير والبكالوريوس، وسيستمر تسجيل الطلبة الراغبين بالمشاركة حتى يوم الاحد 09/03/2014 ، كما يستمر استقبال الخطط البحثية من قبل الطلبة المسجلين حتى يوم الثلاثاء 08/04/2014 ، أما آخر موعد لتسليم البحوث المنافسة فهو يوم الأحد 31/08/2014.

ويمكن لطلبة البكالوريوس والماجستير مناقشة مشاريع تخرجهم ورسائلهم بشرط أن يكون ذلك قبل طرحها في الجامعة، فيكون العرض الأول لها على لجنة الجائزة.

وتقدَّم للفائزين جوائز مالية ودروع تكريمية وشهادات تقديرية، حيث ينال البحث الفائز في المركز الأول من جوائز المسار العام جائزة بقيمة 1000 دينار، وفي المركز الثاني 700 دينار، وفي المركز الثالث 500 دينار، فيما ينال الفائز بالمركز الرابع 400 دينار.

وتقدّم جائزتان في مسار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية: الأولى بقيمة 700 دينار مقدمة من البنك العربي الإسلامي الدولي، والثانية بقيمة 500 دينار.
كما تقدم جوائز تقديرية لكل طالب قام بالمشاركة وقدم بحثاً ولم يفز.


يذكر أن الجائزة انطلقت عام 1998، وتقام لهذا العام بالتعاون بين مركز دراسات الشرق الأوسط وكل من الجامعة الأردنية وجامعة فيلادلفيا وجامعة عمان العربية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة العلوم التطبيقية، ويدعم الجائزة كل من البنك العربي الإسلامي الدولي، وبنك الأردن دبي الإسلامي، وتسعى الجائزة إلى تنمية روح البحث العلمي وملكته لدى طلبة الجامعات وتشجيعهم ودعمهم في هذا المجال.




..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير