jo24_banner
jo24_banner

هآرتس: كيري طلب من الأردن والسعودية دعم "يهودية إسرائيل"

هآرتس: كيري طلب من الأردن والسعودية دعم يهودية إسرائيل
جو 24 :

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية مساء الأربعاء بأن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" قد طلب أثناء زيارته للسعودية والأردن يوم الأحد الماضي دعم السلطة الفلسطينية في الاعتراف ب "إسرائيل" كدولة قومية للشعب اليهودي، وفقاً لما طلبه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

هذا ومن المتوقع أن يلتقي جون كيري بعد عدة أيام وفداً من الجامعة العربية برئاسة رئيسها نبيل العربي في العاصمة الفرنسية باريس، معرباً عن أمله بأن يسمع من الوفد إشارات إيجابية حول هذا الموضوع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول "إسرائيلي" كبير قوله "إن كيري التقى بكل من العاهلين الأردني والسعودي في إطار مساعيه التي يبذلها من أجل تحقيق اتفاق إطار يمكن أن يكون أساساً للانطلاق نحو اتفاق نهائي بين طرفي النزاع، والذي من المتوقع أن يشمل المبادئ لحل القضايا الجوهرية في الوضع النهائي والذي على أساسه يستمر الفلسطينيون والإسرائيليون في المفاوضات خلال السنوات المقبلة.

الجدير بالذكر فإن وزير الخارجية الأمريكي عقد عدة لقاءات خلال جولته الأخيرة شملت لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ورئيس السلطة محمود عباس عدة مرات في محاولة منه للخروج بحل إطار يكون على أساسه حل القضايا الجوهرية.
(وطن للانباء)

تابعو الأردن 24 على google news