jo24_banner
jo24_banner

حالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم الخميس وتوقع ثلوج بالشراه

حالة من عدم الاستقرار  الجوي اليوم الخميس وتوقع ثلوج بالشراه
جو 24 : توقع موقع "طقس العرب" أن تكون درجات الحرارة نهار الخميس دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل، فيما تتدنى درجات الحرارة "المحسوسة" على نحو لافت.
وبين الموقع أن الطقس يبقى بارداً، لكنه في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، يكون لطيفا، بينما تظهر تدريجيا، كميات سحب على ارتفاعات مختلفة، مع توقع هطول زخات مطر في مناطق متفرقة من المملكة، قد تصحبها زخات برَد خلال ساعات العصر. وأشار الى أن الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات، وتزيد الإحساس بالبرودة.
وخلال ساعات الليل، يزداد تأثر المملكة بعدم استقرار جوي، مترافقة مع تدفق تيارات هوائية شديدة البرودة، بينما يتحول الطقس ليصبح بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق.
وقال الموقع إن كميات كبيرة من السحب وعلى ارتفاعات مختلفة، ستغطي السماء سريعاً، بينما تتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار رعدية في أجزاء مختلفة من المملكة، تتركز بخاصة في الأجزاء الجنوبية والشرقية، تترافق مع تساقط زخات بَرَد.
كم توقع بدء تساقط الثلوج فوق جبال الشراه، مع توقع تكاثفها فوق القِمم، وامتدادها على فترات إلى مناطق أخرى جنوبا، وعلى شكل زخات أمطار ثلجية مصحوبة بالبَرَد في الوسط والشمال.
أما الرياح، فتكون متقلبة إلى شمالية شرقية، خفيفة السرعة، تنشط أحياناً في المنطقة الشرقية، بينما يحذر الموقع ليلة غد وبعد غد من خطر الانزلاق على طرقات جبال الشراه، لتوقع تساقط وتراكم الثلوج، مع ساعات الليل المتأخرة في أرجاء عدة من البادية. كما يحذر من خطر احتمالية تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة في منطقة حوض العقبة، ومن خطر شدة العواصف الرعدية في الجنوب والشرق.
وتوقع "طقس العرب" ازدياد تأثر المملكة بعدم الاستقرار الجوي بعد غد، وازدياد تدفق رياح شديدة البرودة نحو المملكة، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهارا، وتصبح دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 2-4 درجات مئوية، وبشكل أكبر في جبال الشراه والبادية.
ويتوقع تساقط ثلوج في أغلب مناطق جبال الشراه والبادية الشرقية، وقد تكون كثيفةً في الأخيرة، ولا يستبعد تساقط أمطار ثلجية ومخلوطة بالثلوج، فوق بقية المرتفعات. وبين الموقع أن الرياح تكون متقلبة وخفيفة السرعة، تنشط في البادية الشرقية وجبال الشراه ومنطقة البحر الميت، محذرا طوال، نتيجة توقع تساقط وتراكم الثلوج.
تابعو الأردن 24 على google news