jo24_banner
jo24_banner

"عبدة الشيطان" يجمعون التبرعات لإقامة تمثال لإبليس

عبدة الشيطان يجمعون التبرعات لإقامة تمثال لإبليس
جو 24 : جمعت مجموعة فى نيويورك ممن يعلنون أنفسهم عبدة للشيطان، آلاف الدولارات، أمس، وذلك لإقامة تمثال للشيطان على صورة هيكل بأجنحة ورأس ماعز ذى قرنين، أمام المجلس التشريعى لولاية أوكلاهوما ويهدف أصحاب هذا المشروع المسمى "المعبد الشيطانى" إلى المطالبة بحق التعبير الدينى.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بول ويسلهوفت، ممثل بمجلس أوكلاهوما التشريعى، قوله إنه لا يعتقد أن تتم الموافقة على إقامة هذا التمثال، باعتبار أنه ليس هناك قيمة تاريخية لذلك بالنسبة لولاية أوكلاهوما.

وتقدم ممثلو كنيسة الشيطان الأمريكية بمشروع لنصب تمثال للشيطان يبلغ ارتفاعة 7 أقدام (أكثر من مترين بقليل)، أمام مبنى "الكابيتول" مقرّ الحكومة والمحكمة العليا في ولاية أوكلاهوما الأمريكية. وحسب القائمين على المشروع، فالتمثال سيحلّ محلّ النصب التذكاري المخصص للوصايا العشر في الكتاب المقدس، والذي تم نصبه في مبنى الكابيتول عام 2012.

وادعى القائمون أيضا إن النصب لا يهدف لتكريس وجهات نظر عبدة الشيطان من أوكلاهوما وغيرها من المدن الأمريكية، وقالوا: "النصب سيكون له غرض وظيفي، حيث سيتمكن الناس من جميع الأعمار من الجلوس في حضن الشيطان والغرق في التفكير والحصول على مصدر إلهام ".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير