jo24_banner
jo24_banner

حالة من عدم الاستقرار الجوي

حالة من عدم الاستقرار الجوي
جو 24 : تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس باردا بوجه عام، وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط زخات من المطر، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد، وتساقط البرد أحياناً، بخاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.


كما ويحتمل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية، وبعض المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.


وتطرأ اليوم حالة من الاستقرار على الأحوال الجوية، وارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وغائما جزئيا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


ويبقى الطقس غدا باردا بوجه عام وغائما جزئيا، بخاصة في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.


وبعد غد، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الجو باردا نسبيا في معظم المناطق، ولطيفا في الأغوار والعقبة مع ظهور غيوم مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


وفي معان شهدت مختلف مناطق المحافظة أمس تساقطا غزيرا للأمطار، فيما شهدت مناطق أخرى مثل الشوبك وبعض مرتفعات الطيبة والرصيف ومبرك في البتراء تساقطا خفيفا للثلوج.


وشهدت بعض من مناطق المحافظة تشكلا للسيول نتيجة غزارة الامطار والتي استمر سقوطها لساعات طويلة، خاصة في قرى النعيمات والشوبك والنقب ومدينة معان، ﻓﻴﻤﺎ شهدت المناطق الغربية انخفاضا ﻓﻲ درجات الحرارة وتدني مدى الرؤية، ولم يسجل في المحافظة ﺃﻱ حوادث نتيجة الظروف الجوية السائدة.
تابعو الأردن 24 على google news