jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي : لدينا طريقة حديثة لرصد المخالفات

بلتاجي : لدينا طريقة حديثة لرصد المخالفات
جو 24 :

أكد أمين عمان عقل بلتاجي أهمية تفعيل الرقابة في قطاعات الصحة والبيئة والأشغال والمرورلمنع المخالفات وتصويبها .


ولفت الى أن غياب الرقابة الميدانية على هذه المحاور وتراخيها أحيانا اسهم في تشويه المشهد الحضاري للعاصمة والتأثير سلبا على حياة المواطنين .


واضاف خلال افتتاحه اليوم البرنامج التدريبي لتأهيل معاوني الامانة التي يشارك بها 300 موظف ان توجه الامانة لاستحداث مسمى معاوني الامانة هو خطوة نحو استثمار وتجميع الطاقات الايجابية من الكادر البشري في امانة عمان لتحقيق اهدافها وتطلعاتها في انجاز مهامها التي يعتبر عامل الرقابة ابرز ركائزها .


واكد بلتاجي ان معاون امانة عمان سيكون عينها في الميدان برصد المخالفات والملاحظات من خلال اجهزة كفية حديثة (PDA ) تستخدم لرصد المخالفات .


ولفت بلتاجي خلال الإفتتاح الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ونوابه الى أن الأمانة تعول كثيرا على استحداث مسمى معاون أمانة في إطار سعيها لتغيير الذهنية وآلية التفكير لمعالجة السلبيات بما يخدم واقع ومستقبل المدينة .


وستوفر الأمانة التدريب والتأهيل للمعاونين ومكافأة المُجِدّين والمُتميزين منهم مع إبقاء ادائهم خاضع للتقييم والمراجعة .


وتستمر ورش عمل الدورة التي ينظمها المركز التدريبي في الأمانة و تقام في مركز الحسين الثقافي حتى يوم الخميس الموافق 23 كانون الثاني الحالي.


وتتضمن الدورة محاضرات للمسؤوليين المعنيين حول ( حقوق وواجبات العاملين ، انظمة التفتيش المحوسبة ، النقل العام والسير والمرور ، رقابة الاعمار ، المهن والاعلانات ، الرقابة الصحية ، البيئة ) .

تابعو الأردن 24 على google news