jo24_banner
jo24_banner

مخيم اليرموك: تسمم أسرة تناولت لحم قطط

مخيم اليرموك: تسمم أسرة تناولت لحم قطط
جو 24 : تسممت أسرة فلسطينية لاجئة بمخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق، الذي يشهد مأساة إنسانية جراء الصراع الدائر في البلاد بين قوات النظام والمعارضة، بعد تناولها لحم قطط، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الاثنين.

ونقلت الوكالة عن الهيئة العامة للثورة السورية القول "إن الأسرة مكونة من سبعة أشخاص بينهم أطفال، وهم من آل عقلة، وجرى اسعافهم إلى مستشفى فلسطين، في المخيم".
كما نقلت عن الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في مخيم اليرموك، مصعب أبو قتادة تأكيده "أن المخيم يشهد مأساة إنسانية، لافتا إلى أن الأهالي يشترون السلع التي يجدونها بـ10 أضعاف السعر الأصلي، نتيجة عدم سماح قوات الأسد بإدخال المساعدات الإنسانية".
وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول المركز الإعلامي للاجئين الفلسطينيين، علاء البرغوثي للوكالة، أن الحصار يتواصل منذ 184 يوما، فيما جرى تسجيل 44 حالة وفاة بسبب الجوع، حتى اليوم، في المخيم الذي يقطنه نحو 20 ألف شخص، معظمهم من الفلسطينيين.
يذكر أن علماء سوريين أصدروا فتوى تبيح تناول لحم القطط والكلاب، استنادا إلى القاعدة الفقهية "الضرورات تبيح المحظورات"، على خلفية وفاة مرضى، ومسنين، وأطفال، نتيجة نقص التغذية.الأناضول
تابعو الأردن 24 على google news