jo24_banner
jo24_banner

إقرار نظام موظفي البلديات والتعيين بعقود سنوية

إقرار نظام موظفي البلديات والتعيين بعقود سنوية
جو 24 :

قال أمين عام وزارة الشؤون البلدية المهندس وليد العتوم ان التعيين في مختلف بلديات المملكة سيكون وفقا لعقود سنوية كما هو معمول فيه في نظام الخدمة المدنية المقر حديثا.

واضاف ان الوزارة ادخلت تعديلا على نظام موظفي البلديات لتطبيق شرط التعيين الاخير على ان يصبح ساري على جميع التعيينات الحديثة.

من جانبه، اكد مدير الدائرة القانونية في الوزارة نضال ابوعرابي ان الوزارة عدلت نظام موظفي البلديات ليتوافق مع توجهات الحكومة والوزارة الاخيرة وربط جميع التعيينات من غير عمال الوطن بمخزون ديوان الخدمة المدنية.

واوضح ابوعرابي ان النظام الجديد اشترط لغايات التعيين وملء الشواغر تشكيل لجنة شؤون موظفين في البلدية برئاسة مدير البلدية بدلا من الرئيس وعضوية مدير شؤون الموظفين او من يقوم بواجباته، ومندوب من وزارة الشؤون البلدية الى جانب مندوب ديوان الخدمة المدنية.

واشار الى ان البلديات التي لا يوجد فيها مديرا للبلدية يكون رئيس المجلس البلدي هو رئيس اللجنة.

كما واكد ان التعيينات وتعبئة الشواغر ستكون من مخزون ديوان الخدمة المدنية وفقا لمناطق البلدية ثم تتوسع على مستوى اللواء فالمحافظة بحالة عدم وجود مؤهلات لتعبئة الشاغر.

وقال ابوعرابي ان النظام الجديد اشترط ايضا ان يكون التعيين بعقد لمدة سنة ويجدد وفقا للالية التي ستنفذ فيها تعيينات نظام الخدمة المدنية.

ولفت الى ان النظام شمل ايضا رفع علاوة غلاء المعيشة للفئة الثالثة لتصبح مساوية لموظفي القطاع العام وعلى مدار سنتين بحيث ترفع في العام الجاري 2014 الى 120 دينارا ، وفي العام المقبل تصبح 135 دينارا.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news