jo24_banner
jo24_banner

الدرك يجهز قاعدة بيانات لتحديد المناطق والعائلات المحتاجة

الدرك يجهز قاعدة بيانات لتحديد المناطق والعائلات المحتاجة
جو 24 :

قامت كتلة وطن أمس الاثنين بزيارة لمديرية الدرك ضمن خطتها لزيارة كافة محافظات المملكة والمؤسسات الوطنية والأمنية والأهلية للاطلاع على قضاياها واستراتيجياتها واليات عملها .

وقالت الناطق الإعلامي لكتلة وطن النائب خلود الخطاطبة بان الكتلة أبدت ارتياحها وإعجابها بالية عمل قوات الدرك خاصة فيما يتعلق بمسألة التفاعل المجتمعي إضافة إلى الدور الهام للمشاركة مع قوات حفظ السلام وحقوق الإنسان وخطة قوات الدرك بإقامة معهد تدريبي يتعلق بقضايا حقوق الإنسان وغيرها من المسائل المهمة.

واكدت الخطاطبة إن التحدي القادم هو تحد امني نتيجة للظروف المحيطة خاصة الاحداث الجارية على الساحة السورية والتي تتطلب مضاعفة الجهود الامنية لحماية الحدود . وثمنت الكتلة التوجه الملكي الذي بموجبه تم انشاء قوات الدرك واكدت باسم الكتلة ان الاردن اليوم بامس الحاجة لتقديم الدعم اللازم لهذه القوات من اجل اداء مهامها على اكمل وجه.

وخلال الزيارة استعرض اللواء احمد السويلميين مدير عام قوات الدرك إستراتيجية الدرك للعشر سنوات المقبلة و على الأخص العامين المقبلين و تحدث عن مبدأ عمل الدرك القائم على خطط النظام و تحقيق العدالة و مراعاة حقوق الإنسان.

وأكد اللواء السويلميين على الدور الفاعل للدرك في مكافحة الجريمة و الحفاظ على هيبة الدولة و النظام و تحدث عن رؤية ورسالة هذا الجهاز و القيم التي يؤمن بها و على رأسها احترام حقوق الإنسان ودورة في إشاعة الطمأنينة والأمن الشامل. وتحدث مدير الدرك عن مدونة السلوك الوظيفي لديهم والتي تضبط عمل الدرك واحترام حقوق الانسان كنوع من الرقابة الداخلية مشددا على ان بعد الاخطاء الفردية التي حدثت سابقا لا تعبر عن سياسة المؤسسة.

كما اشار اللواء السويلميين الى قاعدة البيانات التي سيتم الانتهاء منها قريبا لتحديد كل المناطق والعائلات المحتاجة لتسهيل التعرف عليها في مناطق الازمات من اجل ايصال كل مساعدة لكل بيت اردني محتاج على غرار ما حدث في العاصفة الثلجية الاخيرة.

كما قامت كتلة وطن بزيارة مؤسسة الغذاء و الدواء للاطلاع على الية عملها و الوقوف على بعض الحقائق المتعلقة بالمخالفات التي تواردتها وسائل الإعلام المختلفة حيث أكدت الكتلة دعمها للمؤسسة و الية عملها مشددة على ان المرجع الرئيسي في ذلك هو سيادة القانون و الاحتكام اليه.

تابعو الأردن 24 على google news