jo24_banner
jo24_banner

خلل في محطة القطرانة وراء انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة بالمملكة (تحديث)

خلل في محطة القطرانة وراء انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة بالمملكة (تحديث)
جو 24 :

بعد ساعات على انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق من العاصمة وعدد من محافظات المملكة تبين وفق مصدر في شركة الكهرباء الوطنية غالب معابرة ليل الثلاثاء الأربعاء، ان حدوث خلل طارئ في محطة توليد الكهرباء بمنطقة القطرانة تسبب بخروجها عن العمل وانقطاع الكهرباء.

 

وذكر المصدر لجو24 أن الخلل الذي حدث لمحطة القطرانة أدى إلى تعطل محطات توليدية أخرى والعمل جار على معالجة الاعطال اذ عاد التيار لبعض المناطق، اما محافظات الشمال فالعمل ما يزال جاريا لإعادته.

وقالت شركة الكهرباء في بيان لها ليل الثلاثاء الاربعاء ان خللا فنيا طارئا ادى الى خروج محطة توليد القطرانه من العمل الساعة السادسة والنصف ليل الثلاثاء ما ادى الى حدوث نقص حاد في القدرة التوليديه أدى إلى خلل في التوازن بين الأحمال الكهربائية والقدرة التوليدية مما نتج عنه خروج محطات توليدية اخرى في وسط وشمال المملكة الأمر الذي ادى الى فصل بعض الاحمال الكهربائية للمحافظة على استقرارية النظام الكهربائي الاردني.

واضاف البيان ان الكوادر الفنية في شركة الكهرباء الوطنية قامت فوراً بإعادة تشغيل الوحدات التوليدية بالتدريج رافقه اعادة الأحمال الكهربائية المفصولة تباعاً حيث تم استكمال كهربة جميع الأحمال التي فصلت في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

تابعو الأردن 24 على google news