jo24_banner
jo24_banner

أولويات اليونان في رئاستها للاتحاد الأوروبي "فيديو وصور"

أولويات اليونان في رئاستها للاتحاد الأوروبي فيديو وصور
جو 24 :

قالت سفيرة اليونان في الاردن، ماريا ماريناكيس، أن بلادها، بعد أن أصبحت ترأس الاتحاد الأوروبي للدورة الحالية، وضعت أمامها أربع اولويات لتنفيذها خلال مدة ولايتها، تتلخص بزيادة النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، وتعزيز تكامل الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو، ومواجهة مشاكل الحدود والهجرة.

وأشارت ماريناكيس خلال مؤتمر صحفي، عقد الخميس في مبنى السفارة بعمان، إن بلادها تولي أهمية كبرى لتعزيز التعاون في منطقة جنوب المتوسط، والأردن واحد من دول تلك المنطقة، التي ستعمل على دعم علاقتها بالاتحاد الأوروبي.

واضافت أن اليونان التي تتولى رئاسة الاتحاد الاوروبي في وقت مهم بعد ان مرت البلاد بأزمة اقتصادية حادة اضطرتها إلى اتخاذ تدابير وإجراءات تقشف حادة، ستعمل على دعم مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الاردن والاتحاد الاوروبي بما يحقق المصلحة للجميع.

وقالت إن بلادها دعمت اتفاقية تتيح للدبلوماسيين الاردنيين الدخول لدول الاتحاد بسهولة، منادية ببذل مزيد من الجهد لتنشيط حركة السفر بين الأردن واليونان، وفي ذات السياق، أوضحت ماريناكيس إنها تسعى جاهدة لخفض كلفة السفر بين عمان وأثينا وفتح المجال أمام شركات الطيران للمنافسة على الأسعار بما يضمن مصلحة الراغبين بزيارة اليونان أو عمان.

وذكرت ماريناكيس ان الرئاسة اليونانية ستسعى لترويج السياسات ذات البعد الاجتماعي وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وإنجاز مشروع الاتحاد المصرفي، وقالت ان رئاسة جنوب المتوسط للاتحاد الاوروبي من خلال اليونان للدورة الحالية، ستشكل فرصة لتعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية والثقافية بين الدول الأوروبية ودول حوض المتوسط وخصوصا الاردن.

ولفتت الى ان الاشهر المقبلة ستشهد نشاطات ثقافية مكثفة تتضمن معرضا للصور وحفلات موسيقية سيتم تنظيمها بالتعاون مع امانة عمان، لافته الى ان هذه النشاطات ستكون مستمرة حتى بعد انتهاء فترة رئاسة اليونان للاتحاد الاوروبي.



..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news