jo24_banner
jo24_banner

حالة عدم استقرار جوي وأمطار محلية شرق المملكة

حالة عدم استقرار جوي وأمطار محلية شرق المملكة
جو 24 : تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي اليوم الجمعة ويكون الطقس غائما جزئيا الى غائم احيانا، ويحتمل خلال ساعات النهار سقوط زخات محلية من المطر، وفي شرق المملكة تكون مصحوبة بالرعد احياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبارخاصة في مناطق البادية، هذا ويبدأ الجو بالاستقرار تدريجيا اعتبارا من ساعات الليل.


وفي التفاصيل، تكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها إلى أعلى بقليل ويكون الطقس بارداً في الجبال بشكل خاص وأقل برودة في بقية المناطق، في حين يكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة.


ومن المتوقع، وفق ما أورد موقع "طقس العرب"، أن يتشكل الضباب مع ساعات فجر وصباح الجمعة في مناطق واسعة من السهول الشرقية والبادية الشرقية، الذي سيستمر فيها إلى ساعات الصباح المُتأخرة بشكل خاص.


وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع ساعات الظهر والعصر وخاصة في شرق المملكة مع إحتمالية لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في تلك المناطق، قد يصحبها الرعد أحياناً.


وتبلغ درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمان بين 10-14 مئوية مع ساعات العصر، في حين تنخفض إلى دون الخمس درجات مع ساعات فجر السبت بمشيئة الله.
تابعو الأردن 24 على google news