2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ترحيب بقرار الامانة بمنع التدخين في الاماكن العامة

ترحيب بقرار الامانة بمنع التدخين في الاماكن العامة
جو 24 : ثمنت رئيسة اتحاد الجامعات الاردنية لمكافحة التدخين الدكتورة زينب الكيلاني قرار امين عمان الكبرى عقل بلتاجي بتطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 ، لعام 2008 الذي ينص على منع التدخين في الاماكن العامة المغلقة والقرار المتعلق بمنع الارجيلة.

كما اشادت بنية الحكومة الاردنية برفع الضريبة على منتجات التبغ بنسبة 10 بالمئة كخطوة اولى واصفة اياها بالحكيمة ، نظرا لما يشكله التدخين من تهديد كبير لحياة المواطن .

ولفتت الكيلاني الى ان كثير من المواطنين والسائحين من غيرالمدخنين لا يستطيعون ارتياد المقاهي والمطاعم في العاصمة عمان والمحافظات بسبب التأثير السلبي للتدخين على صحتهم في تلك الاماكن التي يرتادها المدخنون .

واستغربت ان تقوم بعض الجهات بالاحتجاج على القرار الذي يضر بالانسان حيث ان التدخين السلبي يؤثر على السائح قبل المواطن وبالتالي لا بد من وقف التدخين في الاماكن العامة والمقاهي والمطاعم .

وقالت الكيلاني بان الاتحاد الذي تأسس هذا العام الذي يشارك في عضويته الجامعات الاردنية من القطاعين الخاص والعام يهدف الى نشر التوعية الصحية والتعريف بالقوانين والانظمة التي تحد من التدخين في الاماكن العامة حفاظا على الصحة العامة .

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news