2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء تراخيص المعرشات

انتهاء تراخيص المعرشات
جو 24 : دعت أمانة عمان أصحاب المعرشات الحاصلين على تراخيص العام الماضي للعمل على إزالتها وتنظيف مواقعها، ومراجعة دائرة السوق المركزي لاسترداد تأميناتهم الخاصة بذلك.


وقال مدير دائرة السوق المركزي عبد المجيد العدوان ان هذه المعرشات انتهى ترخيصها، وغالبيتها خالفت شروط الترخيص التي تعهد مالكوها ومشغلوها بعدم مخالفتها.
وبين ان المعرشات المتواجدة حاليا غير مرخصة وتعمل بشكل مخالف، ما يستدعي ضرورة تصويب اوضاعها.


واضاف العدوان أن هذه المعرشات أصبحت تشكل ظاهرة تؤرق الجميع، لما تسببه من اعاقة لحركة المرور على الشوارع، فضلا عن تشويه الصورة الجمالية للعاصمة، وذلك نتيجة لتوسع نشاطها ببيع الخضار والفواكه، ما أضر بمصالح نحو ثلاثة الاف محل لبيع الخضار والفواكه مرخصة ومنتشرة في أرجاء العاصمة.
وتابع أن العديد من المعرشات المنتشرة والمخالفة للتعليمات يوجد بعضها على مفترقات طرق واخرى على طرق سريعة، ما يعني عم توفير عناصر السلامة لمركبات المشترين والمركبات المارة وهو ما يشكل خطورة على السلامة العامة.


من جانبه، طالب ممثل غرفة تجارة عمان لدى لجنة ادارة السوق المركزي صالح محمد صندوقة الأمانة، بالتدخل لتصويب أوضاع المعرشات ومعالجة المخالفات بالنظر لتاثيراتها السلبية على الحركة التجارية لأصحاب معارض بيع الخضار والفواكه والانتشار العشوائي الذي يسبب تشويها للمشهد الجمالي للعاصمة.
في سياق متصل، اعلنت أمانة عمان ونظرا لاقتراب موسم البطيخ والشمام انها بصدد اصدار تصاريح جديدة لعام 2014 لإقامة معرشات لتسويق هذين المنتجين بشروط وتعليمات صحية ومالية وتنظيمية جديدة.


وتؤكد الامانة أن منح تراخيص لبيع مادتي الشمام والبطيخ يهدف لمنع حدوث أي اختناقات تسويقية تخص هاتين المادتين تحديدا، إضافة لتسويق هذين الصنفين دون غيرهما كأحد أشكال دعم القطاع الزراعي في المملكة ومدينة عمان خاصة، علاوة على صعوبة تسويقهما في محلات بيع الخضار والفواكه في أرجاء العاصمة، شريطة عدم مخالفة الشروط والتعليمات التي تمنح على أساسها التراخيص.
تابعو الأردن 24 على google news