jo24_banner
jo24_banner

إربد: غضب شعبي بعد اقامة مهرجان تأييد للأسد.. "صور وفيديو"

إربد: غضب شعبي بعد اقامة مهرجان تأييد للأسد.. صور وفيديو
جو 24 :

اندلعت اشتباكات بين عدد من السلفيين بالاضافة الى معارضين للنظام السوري و مؤيدين للنظام السوري امام مجمع النقابات المهنية في اربد وذلك بعد ان قام السلفيون على رأسهم القيادي فيالتيار السلفي ابو محمد الطحاوي باغلاق مداخل مجمع النقابات المهنية /اربد لمنع إقامه مهرجان لأنصار النظام السوري بالمجمع مساء الخميس، و قامت قوات الدرك بفض الاشتباك بين الطرفين و عمل حاجز بين معارضي النظام السوري و مؤيديه.

و طالب المحتجون على اقامة الفعالية الداعمة للنظام السوري الحكومة الأردنية بالتدخل لمنع مثل تلك الفعاليات التي تستفز مشاعر عامة المواطنين.

الناطق الاعلامي للحراك الشعبي في الشمال د. ابراهيم الرواشدةأوضح في تصريح لـ JO24: "ما حصل هو أن مجموعةمن المتربحين او المأجورين من نظام الاسد يحاولون تسويق ان ما تتعرض له سوريا من مذابح و مجازر ما هو الا مؤامرة على النظام السوري و أنه بريء منها،و نحن كحراك شعبي نقول لهم أننا لا يمكن تصديق أن ذاك النظام الدموي يتعرض لمؤامرة".

و أوضح الرواشدة: "حتى لو كان كما يزعمون و أنه يتعرض لمؤامرة، فالواجب على ذاك النظام أن يحمي حياة المدنيين و الأطفال الأبرياء و يحفظ أعراض النساء لأن هذا واجبه، و إن كان غير قادر على القيام بهذا فهو نظام فاشل و الأجدر به أن يرحل و إن شاء الله هو راحل كما رحل القذافي".

كما وجه الرواشدة نداء للحكومة طلب فيه التدخل لوقف المظاهر التي تؤيد النظام السوري فقال: " ان للحرية حدود و عندما يتعلق الأمر بدماء الأبرياء تنتهي الحرية و نطالب الحكومة بعدم السماح لأي شخص بالمتاجرة بدماء الأبرياء، كما نطالب بتوضيح موقف الدولة الأردنية بهذا الشأن فالموقف السياسي الحالي سلبي للغاية".

و بين الرواشدة أن المؤيدين للنظام السوري و الذين استفزوا سكان المنطقة هم ليسوا من الحراك الشعبي و الحراك الشعبي منهم براء.

يذكر أن حالة من الغضب سيطرت على معارضي النظام السوري في اربد و هتفوا دعما للثورة السورية و ضد بشار الأسد:" يلا ارحل يا بشار ".. " يا بشار يا ملعون دم الشهيد ما بهون".. " يا الله ما النا غيرك يا الله"..

وحمل الطحاوي إيران وانصارها أسباب ما يحصل في سوريا معتبراً أن دروهم اساسي في المجازر التي يرتكبها النظام.

وقال ان الاعتصام يأتي نصرة للشعب السوري الذي يذبح من قبل النظام "المجرم".

 

وكان حذر حراك خرجا الاصلاحي ونشطاء من تبعات عقد المهرجان ودعوا للاعتصام امام المجمع.


وانشئ الحراك صفحة خاصة بالمناسبة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت مسمى "إفشال مؤتمر شبيحة بشار النعجة".

واعتبر الحراك اقامة مثل هذا المهرجان بمثابة استفزاز سافر لمشاعر المسلمين خاصة بظل ازدياد وتيرة آلة القتل "الأسدية" بحق الشعب السوري.

واصدرت ﻫﻴﺌﺔ ﺷﺒﺎﺏ ﺇﺭﺑﺪ ﻭ ﺣﻮﺭﺍﻥ ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻟﻨﺼﺮﺓ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ بياناً تالياً نصه:


ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﻤﺮﻭّﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻜﺒﻬﺎ ﻭ ﻳﺮﺗﻜﺒﻬﺎ ﺍﻟﻨّﻈﺎﻡ اﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﻤﺠﺮﻡ ﺑﺤﻖّ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺁﺧﺮﻫﺎ ﻣﺬﺍﺑﺢ ﻗﺮﻯ ﺣﻤﺎﺓ ﺍﻟﻴﻮﻡ..ﺳﺘﻘﻮﻡ ﺷﺮﺫﻣﺔ ﺍﻟﺸﺒّﻴﺤﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ ﺑﻌﻘﺪ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻟﻨﺼﺮﺓ ﺍﻟﺠﺰّﺍﺭ ﺑﺸّﺎﺭ ... ﻓﻲ ﺇﺭﺑﺪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻓﻲ ﻣﺠﻤّﻊ ﺍﻟﻨّﻘﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ اﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻣﺴﺎﺀً ، ﻭﻫﺬﺍ ﺍﺳﺘﻔﺰﺍﺯ ﺳﺎﻓﺮ ﻭ ﺧﻄﻴﺮ ﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻭ ﻗﺪ ﻳﺤﺪﺙ ﻣﺎ ﻻ تٌحمد ﻋﻘﺒﺎﻩ !!

ﻭ ﻗﺪ ﻭﺻﻠﺘﻨﺎ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕٌ ﺷﺒﻪ ﻣﺆﻛّﺪﺓ ﺑﺘﻮﻗّﻊ ﺣﺪﻭﺙِ ﺭﺩّﺍﺕ ﻓﻌﻞ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﺧﻄﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺇﺭﺑﺪ ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﺘﺪﺍﺭﻙ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﻭ ﻳﻐﻠﻘﻮﺍ ﺑﺎﺏَ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ !! من ﺃﺟﻞ ﺫﻟﻚ ﻭ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴِّﻠﻢ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻭﺩﺭﺀً ﻷﻱّ ﻓﺘﻨﺔ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻨّﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺗﺼﺪﻳﺮﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺠﻮﺍﺭ ﻭ ﺗﺤﺪﻳﺪﺍً ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻓﺈﻥّ ﻫﺬﺍ يتوﺟﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻥ ﻳﺴﺎﺭﻋﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﻗﻄﻊ ﺩﺍﺑﺮ ﺍﻟﻤﺨﻄﻂ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﻭ ﻓﻠﻮﻝ ﺍﻟﻨّﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﻓﻲ
ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻭ ﺇﻟّﺎ ﻟﻦ ﻳﻨﻔﻊ ﺍﻟﻨّﺪﻡُ ﺑﻌﺪَ ﺫﻟﻚ.

والجدير بالذكر أن المهرجان بتنظيم من اللجنة الشعبية لدعم سورية ويشارك بها كل من: النائب عبد الكريم ابو الهيجاء،عضو مجلس نقابة المحامين سميح خريس ,الكاتب موفق محادين والنائب السابق منصور مراد.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news