jo24_banner
jo24_banner

تفويج المعتمرين على مدار الأسبوع لمنع التكدس

تفويج المعتمرين على مدار الأسبوع لمنع التكدس
جو 24 : أكد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مدير عام دائرة الحج والعمرة بالوكالة الدكتور محمد الرعود أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة الخاصة بترتيب سفر المعتمرين الاردنيين الى الديار المقدسة بحيث يتم سفرهم على مدار الأسبوع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع لجنة شؤون الحج والعمرة في الوزارة اليوم السبت بالسادة أعضاء اللجنة الرئيسية لشركات الحج والعمرة .
ودعا الدكتور الرعود شركات الحج والعمرة الى اعداد برامجها بحيث يتم تفويج المعتمرين على مدار الاسبوع لمنع تكدس الحافلات على الحدود يوم الاربعاء من كل اسبوع مبينا انه سيتم تفويج المعتمرين من خلال معبري حدود المدورة والعمري داعيا المواطنين الى التعاون في هذا المجال حتى يتم السفر بكل يسر وسهولة.
وبين ان الوزارة بدأت بإرسال موظفين لمعابر الحدود للإشراف على عملية سفر المعتمرين وكذلك ايفاد موظفين للديار المقدسة لمتابعة شؤون المعتمرين طالبا من شركات الحج والعمرة تثبيت ارقام هواتف موظفي وزارة الاوقاف داخل الاراضي السعودية على العقود الموقعة مع المعتمرين ليتواصلوا معهم حال الحاجة .
وقال الدكتور الرعود ان الوزارة ستقوم بتوضيح وشرح هذا الامر من خلال خطباء وأئمة المساجد مبينا ان الصلاة في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة يوم الجمعة ليست من شروط ولا اركان العمرة.
واضاف ان سفر المعتمرين سيتم بواسطة حافلات التأجير او النقل السياحي ولن يتم استخدام الحافلات العاملة على الخطوط او الحافلات الاجنبية لسفر المعتمرين الا بعد الحصول على موافقة وتصريح من هيئة تنظيم قطاع النقل العام وعدم توفر حافلات التأجير او النقل السياحي مؤكدا انه سيتم مخالفة اي شركة لا تلتزم بهذه التعليمات وتم تحديد قيمة المخالفة بمبلغ الف دينار عن كل حافلة مخالفة ، واذا تكررت هذه المخالفة فسوف يتم اتخاذ اجراءات اشد بحق المكتب المخالف بما في ذلك الغاء اعتماده للموسم نفسه او عدم اعتماده لموسم قادم او اكثر وأنه سيتم استبدال مثل هذه الحافلات من خلال توفير حافلات التأجير والنقل السياحي عند المعابر الحدودية.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news