2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخصاونة يترأس الدورة الوزارية64 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربي

الخصاونة يترأس الدورة الوزارية64 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربي
جو 24 :

ترأس الاردن الدورة العادية الوزارية64 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التي عقدت في القاهرة اليوم الخميس وناقشت موضوعات تتعلق بالعمل الاقتصادي العربي وبالقضية الفلسطينية.

واكد رئيس الوفد الاردني للدورة سفير المملكة في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة "ان المنطقة العربية تمر بحالة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الامر الذي يلقي بالعبء في هذه المرحلة بالذات على مجلس الوحدة الاقتصادية الذى يجب ان يتحمل مسؤوليته في متابعة ما يحدث بالمنطقة وانشاء اجهزة تتنبأ بالازمات الاقتصادية وكيفية مواجهتها".

وقال في كلمته في الدورة "ان الارقام التي تتحدث عن حجم التجارة البينية ليست بمستوى الطموح العربي".

واعرب الدكتور الخصاونة عن امله في ان تساهم التوصيات الخاصة بالدورة في تعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك.

وتضمنت توصيات الدورة موضوعات سياسية تتعلق بالقضية الفلسطينية واخرى تتعلق بالعمل الاقتصادي العربي، حيث اكد المجلس في توصياته السياسية على اهمية تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ودعم جهود مصر في هذا المجال وحث الدول العربية على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية وفق قرارات القمم العربية في هذا الشأن خاصة انها تعانى من ازمة مالية طاحنة تحول دون قدرتها على دفع مرتبات موظفيها.

واكد المجلس على عروبة القدس ورفض جميع الاجراءات الاسرائيلية غير الشرعية وغير القانونية التى تستهدف تهويد المدينة وضمها وتهجير سكانها.

ودان مصادرة الاراضي وبناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية واعمال الحفريات الاسرائيلية وفى محيط المسجد الاقصى التي تهدد بانهياره.

وطالب المجلس المنظمات المعنية خاصة اليونسكو بتحمل مسئولياتها في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية، داعيا الدول العربية الى ضرورة التحرك السريع من اجل احباط مخططات اسرائيل ومطالبا المجموعة العربية في نيويورك بتقديم طلب لعقد جلسة استثنائية للجمعية العامة لمناقشة قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واكد المجلس على ضرورة دعم التوجه الفلسطيني لتقديم طلب للامم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران1967 وعاصمتها القدس الشرقية. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news