jo24_banner
jo24_banner

سفريات النواب

سفريات النواب
جو 24 :

في ظل الظروف المالية الصعبة التي تواجه المملكة تشكل سفرات النواب عبئا اضافيا على موازنة مجلس النواب دون ادنى مراعاة.

الوفود التي تغادر المملكة في سفرات منها بروتوكولية تكلفة سفرهم ومياوماتهم تبقى طي الكتمان لدى ادراج المؤسسة التشريعية التي لطالما طالبت الحكومة بتقنين المصروفات.

ندرك تماما مدى اهمية تواصل نواب الامة مع نظرائهم والالتقاء بالمسوؤلين في الخارج كما نعلم اهمية المشاركة في الفعاليات العربية والاجنبية الا ان المطلوب من النواب تقنينها ما امكن او التخفيض في عدد المشاركين بها من النواب ،والاعتذار عن الفعاليات التي لا تؤتي اكلها سوى زيادة في تحميل الاعباء المالية.

جلسات غاية في الاهمية يغيب عنها اعداد لا بأس بها من اعضاء المجلس التشريعي بسبب تلك السفرات ما يضعف عملية التصويت على بنود القوانين وما يسهم في احداث فجوة حقيقي،ة وهذا ما حصل في جلسة التصويت على الموازنة.

وفي توقيت متصل يتواجد وفد نيابي في دولة الكويت للمشاركة في المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي، فيما توجه  وفد يتشكل من رؤساء الكتل النيابية او ممثلين عنها في مجلس النواب الى بروكسل بدعوة من البرلمان الأوروبي.

ويبقى السؤال كم كلفة السفريات ؟وكم يتقاضى النواب من مياومات عليها؟ وما هي الفائدة الحقيقة التي يجنيها المجلس او البلد من تلك السفريات؟؟

تابعو الأردن 24 على google news