jo24_banner
jo24_banner

"اتحرك" يبدى تخوفه من تورط جامعات وشبكات اعلامية بمؤتمر تطبيعي

اتحرك يبدى تخوفه من تورط جامعات وشبكات اعلامية بمؤتمر تطبيعي
جو 24 :

كشف تجمع القوى الشبابية والطلابية لدعم المقاومة ومجابهةالتطبيع "اتحرك" عن مؤتمر شبابي سيعقد يوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام في عمّان بمشاركة شباب وطلبة صهاينة وتنظمه مؤسسة تدعى منظمة "سوليا للزمالة".

وأشار تجمع "اتحرك" في بيان أصدره مساء الخميس إلى أن هذا المؤتمر يأتي استكمالاً لسلسلة اللقاءات والمؤتمرات التي تعقدها المنظمة لمجموعة من الطلبةوالشباب يتجاوز عددهم ال120 شاب وشابة يمثلون دولاً عربية وغربية من بينها تونس ومصر ولبنان وأمريكا إضافة إلى الأردن و"إسرائيل".

وأكد تجمع "اتحرك" أن هذه المنظمة قامت بتزويد كافة هؤلاء الأعضاء بأجهزة وتقنيات تصويرية حديثة إضافة إلى تخصيص موقع للتواصل بين أعضائها.

ونوه تجمع "اتحرك" إلى أن مشاركة طلبة وشباب أردنيين في هذه المنظمة من خلال جامعاتهم ومؤسسات إعلامية ومراكز دراسات يشير إلى خطورة هذه المنظمة التي وقّعت في السنوات السابقة عقوداً للتعاون مع عدد من الجامعات الرسمية الحكومية، الأمر الذي يفرض على التجمع استخدام كافة الوسائل السلمية لمواجهة هذه المنظمة والعمل على إفشال مؤتمرها ولقاءاتها -حسب البيان-.

وكشف تجمع "اتحرك" عن وجود فتاة إعلامية وناشطة في شبكات التواصل الاجتماعي تعمل ضمن هذه المجموعة، حيث سيقوم التجمع بمخاطبتها مباشرة لوقف تعاونها مع هذه المنظمة وشطب اسمها من قائمة عضوية المنظمة،كما سيطالبها بإصدار بيان تعتذر فيه عن مشاركتها السابقة مع هذه المنظمة.

كما سيتم توجيه خطاب مماثل إلى عدد من مراكز الدراسات وشبكات الإعلام والجامعات للتأكد من صحة علاقاتهم بهذه المنظمة.

هذا ويدرس التجمع إقامة فعالية خلال انعقاد المؤتمر لكشف محاولات التطبيع "الرخيصة" التي يحاول البعض القيام بها. كما سيقوم بمخاطبة اللجنة العليا لمجابهة التطبيع ولجان مجابهة التطبيع النقابية والحزبية.

تابعو الأردن 24 على google news