jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة الشعبية" يطالب برحيل الحكومة ويحذّر من مساعي كيري

الوحدة الشعبية يطالب برحيل الحكومة ويحذّر من مساعي كيري
جو 24 : طالب حزب الوحدة الشعبية باقالة حكومة رفع الأسعار وتشكيل حكومة وطنية "قادرة على تحمل المسؤوليات والأعباء الوطنية"، بعد اقرار "مجلس الصوت الواحد" قانون الموازنة للعام2014.

واستنكر الحزب عبر مكتبه السياسي زيارة رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، إلى الأردن، معبرا عن قلقه الشديد من الزيارة التي جاءت في ظل سعي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، المحموم، لتصفية القضية الفلسطينية.

وأعرب في بيان صحفي، الأحد، عن استشعاره خطورة بالغة من السرية والتكتم الشديد الذي يحيط بتحركات كيري، محذرا في ذات السياق من تصفية القضية الفلسطينية.

وفي شأن متصل، أعرب الحزب عن رفضه قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بفتح أبوابها أمام "سلفان شالوم"، مشيرا إلى أن ذلك يصب في خانة فكّ العزلة عن الكيان الصهيوني، وتكريس للتطبيع الرسمي العربي مع الكيان المجرم.


وتاليا نصّ البيان:


اقرار مجلس النواب لموازنة 2014 تشريع للحكومة للاستمرار بسياسة الجباية

توقف المكتب السياسي للحزب أمام المستجدات السياسية على الصعيد المحلي والفلسطيني وسجل الموقف التالي:
على الصعيد المحلي:
_ اعتبر المكتب السياسي أن اقرار مجلس النواب لمشروع موازنة العام 2014، جاء ليزيد من خيبة الأمل لدى الرأي العام الذي لم يراهن يوماً على مجلس الصوت الواحد، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك الدور الذي يقوم به هذا المجلس بالتناغم والتكيف مع سياسات الحكومة، وعدم الالتفات لكل المطالب الشعبية، والتشريع للحكومة للمضي في سياسة الجباية التي اعتمدت طريق واحد وهو رفع الأسعار، وزيادة الضرائب، وتحميل المواطنين أعباء الأزمة الاقتصادية التي يتحمل مسؤوليتها النهج السياسي والاقتصادي للحكومات المتعاقبة.
وأكد المكتب السياسي على موقف الحزب بالمطالبة برحيل حكومة الجباية والردة عن الاصلاح التي مررت مشروع موازنة الإفقار في مجلس النواب، وتشكيل حكومة وطنية قادرة على تحمّل المسؤوليات والأعباء الوطنية.
_ يستنكر المكتب السياسي زيارة نتنياهو للأردن، ويشعر بالقلق الشديد من هذه الزيارة، خاصة أنها تأتي مع سعي محموم من وزير الخارجية الأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية، ومما يزيد من خطوة المسألة التكتم الشديد حول المباحثات ونتائجها.
_ يرى المكتب السياسي أن زيارة سلفان شالوم لدولة الامارات العربية المتحدة، التي فتحت أبوابها أمام زعماء الكيان الصهيوني، تصب في خانة فك العزلة عن الكيان الصهيوني، وتكريس التطبيع الرسمي العربي مع هذا الكيان المجرم.
_ وقف المكتب السياسي أمام التوصيات حول التعليم العالي والمتضمنه رفع الرسوم الجامعيه ومساواة رسوم الموازي مع العادي الأمر الذي يشكل خطوة على طريق حصحصة التعليم وتحويله الى تعليم نخبوي، ويحرم الفئات الشعبية الفقيرة من حقها في التعليم.
على الصعيد الفلسطيني:
_ يؤكد المكتب السياسي على رفض نهج المفاوضات الثنائية والمرجعية الأمريكية التي تسعى جاهدة لتصفية القضية الفلسطينية من خلال جولات جون كيري، والمطالبة بنقل ملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة، والعمل على انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، من على قاعدة البرنامج الوطني برنامج المواجهة والمقاومة.
_ رآى المكتب السياسي أن حل أزمة مخيم اليرموك بالدعوة لانسحاب كافة المسلحين من مخيم اليرموك وإخلاء المخيم من السلاح والمسلحين، والدعوة لعودة أبناء المخيم للعودة إليه وإلى جميع المخيمات الأخرى بأسرع وقت ممكن، وفتح طريق آمن يمكن وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) من إدخال المواد الغذائية والطبية إلى المخيم، ومواصلة الجهود لرفع المعاناة عن أبناء الشعب العربي الفلسطيني، وضمان استمرارية حيادية موقفهم ودورهم إزاء الأزمة الداخلية في الجمهورية العربية السورية.

المكتب السياسي
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 19/1/2014
تابعو الأردن 24 على google news