2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أرابتك" الإماراتية تفوز بعقد قيمته 1.5 مليار دولار لإنشاء منتجع بالأردن

أرابتك الإماراتية تفوز بعقد قيمته 1.5 مليار دولار لإنشاء منتجع بالأردن
جو 24 : أعلنت اليوم أرابتك القابضة، مجموعة الشركات الرائدة المتخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن اختيار شركة "أرابتك للإنشاءات" التابعة لها لتنفيذ عقد قيمته 5.7 مليار درهم (1.55 مليار دولار أمريكي) لإنشاء منتجع ترفيهي تحت اسم "أستريريم البحر الأحمر - The Red Sea Astrarium" في مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويعتبر "أستريريم البحر الأحمر" مشروع ترفيهي يضم عناصر الضيافة وتجارة التجزئة ومرافق المطاعم والترفيه، وسيضم المشروع أربعة فنادق عالمية توفر أكثر من ألفي غرفة للضيوف. وتشمل فندقاً فاخراً متميز، وفندقاً من فئة 5 نجوم، وفندقاً ترفيهياً للعائلات، وفندقاً خاصاً بقطاع الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض. كذلك تضم المدينة تشكيلة من مرافق تجارة التجزئة والأطعمة والترفيه تطل على بحيرة صناعية وتشكل الوسط الثقافي والاجتماعي للمدينة.

وسيوفر هذا المشروع حوالي 4,000 فرص عمل للمواطنين الأردنيين، كما سيشكل هذا المشروع نموذجاً للمشاريع التي تعتمد على "الطاقة الخضراء" لإدارته حيث سيتضمن أحدث الأساليب التكنولوجية لإنتاج الطاقة المتجددة، والتي ستخدم المشروع بالكامل.

وتعمل أرابتك حالياً في تنفيذ مشروعين في الأردن هما فندق سانت ريجيس عمان والمرحلة الأولى من مشروع سرايا العقبة. ويتضمن مشروع سرايا العقبة إنشاء أربعة فنادق عالمية تتولى إدارتها مجموعتا جميرا الدولية وستاروود، كما يضم سوق سرايا ونادياً شاطئياً ومكاتب ومركزاً للمرتمرات وحديقة مائية "وايلد وادي" بالإضافة إلى جزء من الوحدات السكنية وأعمال البنية التحتية ومباني الخدمات ومساكن الموظفين.
تابعو الأردن 24 على google news