jo24_banner
jo24_banner

تساؤلات بالجملة حول مبادرة التمكين الديمقراطي

تساؤلات بالجملة حول مبادرة التمكين الديمقراطي
جو 24 :

أصدر أعضاء التحالف المدني لمتابعة أداء مبادرة التمكين الديمقراطي بيانا أكدوا فيه رفضهم للتهميش الذي تمارسه إدارة برنامج " التمكين الديمقراطي " لهم.

وبحسب البيان الذي وصل Jo24 نسخة منه، الإثنين، فإن مجموعة من الشباب الأردني تواصلوا مع إدارة المبادرة باسم أعضاء التحالف وهم في الواقع لا يمثلونه.

وأكدوا على مطالبهم في معرفة الإجراءات المتبعة لمنع تدخل الواسطة والمحسوبية في اختيار المشاريع من قبل اللجنة الفنية المقيمة.

وتاليا نص البيان :

نعلن نحن أعضاء التحالف المدني لمتابعة أداء مبادرة التمكين الديمقراطي عن رفضنا للتهميش الممنهج من قبل إدارة برنامج " التمكين الديمقراطي" والمماطلة وعدم الاجابة على استفساراتنا الواردة في البيان الاول الصادر عن التحالف.


وانطلاقا من ايماننا كشباب واعي للعملية الديمقراطية و كامل الأهلية وحقوق المواطنة والمساواة , وتحقيقاً لرؤى و تطلعات جلالة الملك في انشاء جيل شبابي واعي ومثقف , نؤكد على تمسكنا باستكمال مسيرة التحالف الذي أسس قاعدة بيانات للشباب في كافة المحافظات ليتم تدريبهم على آليات الرصد والمتابعة لإصدار تقارير توضح عمل كل مشروع استفاد من المنحة المقدمة من برنامج التمكين الديمقراطي، متخذين من آليات التصعيد السلمي والعمل الشبابي الشعبي سبيلاً للحفاظ على حقوق الشباب وتمكينهم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.


كما نؤكد على أن اللجنة التنسيقية للتحالف المدني لمتابعة اداء مبادرة التمكين الديمقراطي , لم تتواصل مع ادارة برنامج التمكين الديمقراطي , ولم نقدم اي مقترح لإنهاء عمل التحالف .


نؤكد ايضاً من خلال بياننا ان هنالك مجموعة من الشباب الأردني تواصلوا مع إدارة مبادرة التمكين الديمقراطي باسم أعضاء التحالف وهم في الواقع لا يمثلون التحالف، ومن هنا نستنكر هذا الاجراء من قبل الشباب لان هدفهم المصلحة الشخصية وليس المصلحة العامة.


ونعود ونؤكد على مطالبنا التي لابد من إيجاد اجابات منطقية وواضحة لها من ادارة البرنامج وهي كما يلي :


1. ما هي الأسس التي تم فيها اختيار اللجنة الفنية المقيمة للمشاريع والإعلان الخاص بتشكيل اللجنة الخاصة بذلك والمؤهلات والخبرات التي يتمتعون بها والمؤسسات التي ينتمون إليها .


2. تزويد التحالف بالكشوفات الرسمية لكافة المشاريع المقدمة والعلامات التي حصلت عليها هذه المشاريع مع بيان أسباب رفض المشاريع غير الفائزة .


3. ما هي الإجراءات المتبعة للتأكد من عدم تدخل الواسطة والمحسوبية في اختيار المشاريع من قبل اللجنة الفنية المقيمة.


4. تزويدنا بأسماء المشاريع الفائزة وحجم التمويل ومناطق عملها ونقاط الاتصال .


عن اعضاء التحالف
رئيس ومؤسس التحالف : سامر طوافشة
منسقة الرصد والمتابعة : شيرين مازن
منسقة اللجان الشبابية : رشا إرشيد
منسقة اللجنة القانونية : بيان لصوي

تابعو الأردن 24 على google news