jo24_banner
jo24_banner

مصر تنفي قطع الغاز عن الأردن

مصر تنفي قطع الغاز عن الأردن
جو 24 : نفت مصر على لسان سفيرها في عمان خالد ثروت، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول "قيام الجانب المصري بتمرير رسائل إلى الأردن بوقف ضخ الغاز بشكل نهائي، وإلغاء الاتفاقية الموقعة بين البلدين نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التى يشهدها قطاع الطاقة المصري".

وشدد ثروت في بيان له الاثنين على أن هذه الأخبار "مغلوطة وعارية تماماً عن الصحة"، متابعا "من يروج لها يسعى للوقيعة بين البلدين".

وقال السفير المصري "تأكيد خصوصية العلاقات بين مصر والأردن، واستراتيجيتها القائمة على المصالح المشتركة، وأن مصر ممتنة لوقوف الأردن بجانبها عقب ثورة 30 يونيو، وبالتالي، فهي لا يمكن أن تتخلى عن الأردن فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد الأردني".

وأكد أن مصر "ملتزمة بالاتفاقية الموقعة بين البلدين، وأنه رغم قطع الغاز المصري عن عدد من الدول، إلا أنه تم استمرار توريده إلى الأردن للأسباب سالفة الذكر".

وتابع ثروت "أن مصر لم تقطع الغاز عن الأردن بإرادتها، وإنما بسبب التفجيرات المستمر ة للأنبوب، أو بسبب مشاكل فنية اعترت محطات الغاز فى مصر ولم تزد عن يوم أو يومين، وعقب إصلاح الأنبوب يتم ضخ الغاز للأردن مباشرة، رغم المصاعب الشديدة التى يعاني منها قطاع الطاقة فى مصر".

تابعو الأردن 24 على google news