jo24_banner
jo24_banner

الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت

الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت
جو 24 : أظهر تقرير جديد اليوم (الثلاثاء) أن الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت، وسيكافح أكثر من 100 ألف شخص منهم لتأمين تكاليف جنازات أفراد عائلاتهم هذا العام.

وقال التقرير، الذي أعده معهد أبحاث السياسة بجامعة باث ونشرته صحيفة «الغارديان» إن تكلفة الموت، بما في ذلك الجنازة والدفن أو الحرق، تصل إلى 7,622 جنيهاً إسترلينياً، وبزيادة مقدارها 7,1 في المئة عن العام الماضي.

وأضاف أن تكاليف الموت في بريطانيا ارتفعت بنسبة 80 في المئة خلال الفترة بين 2004 و2013 وهي مرشحة للارتفاع في الأعوام المقبلة، مما يملي على الحكومة إعادة النظر في نظام دعم الدولة لتكاليف الجنازة المخصص للفقراء.

وأشار التقرير إلى أن متوسط تكاليف الجنازة يبلغ حالياً 3,456 جنيهاً إسترلينياً، إلى جانب 2006 جنيهات أخرى قيمة النصب التذكاري والزهور والطعام والتكاليف الأخرى، و2160 جنيهاً قيمة الرسوم المتعلقة بالدفن.

وحذر التقرير من أن ما أسماه «فقر الجنازة» ارتفع الآن بنسبة 50 في المئة بالمقارنة مع ما كان عليه قبل ثلاثة أعوام.

وقال متحدث باسم وزارة العمل والتقاعد إن «نظام الدعم الحكومي للجنازة المخصص للعائلات الفقيرة ما زال يغطي التكاليف اللازمة للدفن أو الحرق بشكل كامل، غير أن هذه التكاليف يمكن أن تختلف على نطاق واسع في مختلف أنحاء البلاد».
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير