2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكرك:يا زريف الطول قرفنا هالعيشه .ليش سرقتوا ابار الريشه"صور"

الكرك:يا زريف الطول قرفنا هالعيشه .ليش سرقتوا ابار الريشهصور
جو 24 :

نفذ مئات المواطنين وفعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة اعتصاما في ميدان صلاح الدين الايوبي، للمطالبة بالإصلاح، ومحاربة الفساد.


ورفعت بالاعتصام الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي ترفض القرارات والإجراءات الر سمية وخصوصا المتعقلة برفع اسعار السلع والخدمات وتعتبر ان القرارت الحكومية المقبلة هي قرارات مرفوضة شعبيا .

وعبر المشاركون بالاعتصام عن رفضهم لحكومة فايز الطراونه وقراراتها بخصوص رفع الاسعار على مختلف السلع والخدمات بما يؤثر على مستوى معيشة المواطنين مؤكدين ان حكومة الطراونه تقدم الصورة الحقيقية للنهج الحكومي والرسمي الرافض للاصلاح .


واكد المشاركون ان الحكومة الحالية التي نالت ثقة مجلس النواب الذي لا يمثل الشعب الاردني ، لا تحوز على ثقة الشعب لانها لا تمثل الغالبية من الاردنيين .


وفي نهاية الاعتصام تلي بيان صادر عن لجنة التنسيق بين الحراكات الشبابية والشعبية اكد ان خطط وبرامج الحكومة الاخيرة ما هي الا وصفة لتجويع وافقار الغالبية من الشعب وزيادة حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلاس قطاعات صناعية وزراعية عديدة ، في الوقت الذي تزداد ثروات التحالف الحاكم وتتكرس السلطة في يد قلة ليست معنية بالوطن والمواطن.

وهتف المشاركون بالاعتصام الهتافات التالية :
يا زريف الطول احمر يا دلوع ..درب الحريه ما عنه رجوع
احنا حذرنا والعتب مرفوع ....ليش يا..... تحمي الفاسدين
يا زريف الطول وقف تاقلك هذي بلدنا .. ومش ملك اهلك
اسأل التاريخ وروح اسأل اهلك واسأل عن نيسان شو سوُّو الكركيه
 يا زريف الطول احمر يا سمسار .. احنا ملينا من لعب ....
سرقت الشركات وضمنت الابار وسرقت كل الاراضي ....
يا زريف الطول قرفنا هالعيشه .ليش سرقتوا ابار الريشه

يا زريف الطول وافهم يا مختار ..احنا حذرنا واصدرنا قرار
قوت المواطن احمر مثل النار .. مش رح نسكت ع رفع الاسعار
يا زريف الطول اسمعني اسمع حكم الزنازين مش رايح يرجع
واسأل عن نيسان شو سوُّو الاحرار .. والله بنعيده بهمة الكركيه .

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الأردني .
" جمعة قوت الشعب خط احمر "

يوما بعد يوم تؤكد الحكومة الجديدة ان برنامجها الوحيد هو الانقضاض على الشعب الاردني وسرقة آخر ما تبقى بين يدية من مصدر للرزق . في الوقت الذي يؤكد شعبنا الاردني وقوى الحراك الشعبي انه مستمر في رفضه لكل سياسات الحكم والحكومة التي تؤدي الى تدمير الوطن .

إن الحراك الشبابي والشعبي الأردني الذي تشمل حركته الاحتجاجية غالبية مناطق الوطن، ويخرج هذا الاسبوع في جمعة " قوت المواطن خط احمر " يؤكد أن الشعب الأردني يرفض النهج الحاكم الذي تسبب بتردي أوضاع البلاد على مختلف الاصعدة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويعلن ان تنفيذ القرارات الخطيرة التي اعتمدتها الحكومة لن يؤدي الى انهاء الازمة التي تسبب بها النظام وحكوماته العديدة طوال السنوات الاخيرة من خلال سرقة المال العام وبيع مصادر الثروة الوطنية لمجموعة من اللصوص والفاسدين وكبار الاغنياء .
ان خطط وبرامج الحكومة الاخيرة ما هي الا وصفة لتجويع وافقار الغالبية من الشعب وزيادة حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلاس قطاعات صناعية وزراعية عديدة ، في الوقت الذي تزداد ثروات التحالف الحاكم وتتكرس السلطة في يد قلة ليست معنية بالوطن والمواطن .
اننا في الحراك الشبابي والشعبي الاردني ماضون في التعبير عن رفضنا للنهج الرسمي الذي ادى الى الوضع الحالي الذي يعيشة الوطن ، ونؤكد مجددا ان الخروج من الازمة له طريق وحيد هو اعطاء السلطة للشعب من خلال حكومة انقاذ وطني تتفق عليها القوى السياسية والاجتماعية الاردنية ، تمارس سلطتها على كامل الارض الاردنية وتعيد الثروات المنهوبة وتحاكم الفاسدين وتسترجع كل ما نهب من المال العام خلال سنوات التردي والضياع التي عاشها ويعيشها الوطن حاليا .
إننا نعلن رفضنا لنهج الحكم المتنكر للحقوق الدستورية للشعب الأردني والذي ادى الى تفاقم الازمة الوطنية على نحو غير مسبوق وادخل البلاد في نفق مظلم ، في حين ان من المفترض اننا كنا قد انجزنا مشروعنا الاصلاحي لنعبر به نحو المستقبل .
ويؤكد الحراك الشبابي والشعبي مجدد أن سياسات الحكومة لا يمكنها أن توقف عجلة المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين .
ويحيي الحراك الشعب الفلسطيني البطل في الذكرى الخامسة والاربعين لنكسة حزيران ، في وقت يستمر فيه النضال الوطني الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال .
عاش أحرار الوطن
عاش الوطن
الحراك الشبابي والشعبي الأردني

 

..

..

..

..

..

..

 

 

تابعو الأردن 24 على google news