jo24_banner
jo24_banner

''الخارجية'' تستثني ثمانية أسرى أردنيين من الزيارة المرتقبة

الخارجية تستثني ثمانية أسرى أردنيين من الزيارة المرتقبة
جو 24 :

أفاد المحرر فادي فرح الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين لمراسل فريق دعم الأسرى الاعلامي _ فداء أن وزارة الخارجية الأردنية استثنت ثمانية أسرى أردنيين من زيارة الأهالي المقررة لهم بحجج واهية.

فقد استثنت الأسيرين رياض صالح و رأفت عسعوس من هذه الزيارة بحجة أنهم ليسوا أردنيين بعدما سحبت منهم الجنسيات الأردنية سابقا، كما واستثنت الأسرى: هاني خمايسة وناصر دراغمة ومحمد الفقهاء وسامر البرق واحمد خريس وايمن العدم، وكانوا قد هددوا بسحب جنسياتهم الأردنية أيضا.

وأكد فرح أن أهالي الأسرى اجتمعوا مع مسؤولي الخارجية أكثر من مرة أثناء اعتصاماتهم، واستمر التواصل فيما بعد مع الأستاذ شاهين مرعي شقيق الأسير الأردني منير مرعي لمناقشة ملف الزيارة.

يذكر أن هذه الزيارة انتزعت من الاحتلال الصهيوني عنوة بعد أن خاض الأسرى الأردنيون إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر أكثر من 100 يوم، وكان طلب الزيارات الدورية والشهرية لأهالي الأسرى الأردنيين من أهم بنود الاتفاق بين الأسرى الأردنيين وإدارة مصلحة السجون، وحددت أول زيارة حينها بتاريخ 28 /7 / 2013، ولكن وزارة الخارجية الأردنية ماطلت كثيرا حتى وصلت النقاشات بينهم وبين أهالي الأسرى إلى إقرار الزيارة بتاريخ 27 /2 /2014 كتاريخ مبدئي حتى هذه اللحظة.

تابعو الأردن 24 على google news