2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معان، الشوبك: خصخصونا وزادوا الدين وزادت من ضعف لضعفين"صور"

معان،  الشوبك: خصخصونا وزادوا الدين وزادت من ضعف لضعفينصور
جو 24 :

محمد العيايدة- تحت مسمى جمعة "هدفنا واحد " نظم ائتلاف شباب الاصلاح و التغيير في معان بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية امام مسجد معان الكبير مطالبا بالاصلاح ووقف رفع الاسعار .

عضو ائتلاف معان الدكتور محمد جرار آل خطاب أكد أن " وضع شعبنا الاردني وما يعانيه من مواجع وما يعايشه من فساد ومؤامرات والتعثر الذي يصاحب خطى الاصلاح المزعوم من النظام بسبب المتآمرين على الوطن والفاسدين ممن سرقوا الوطن وعاثوا فسادا في مقدرات شعبه، كل هذا بحاجة ماسة الى تغيير هذا الوضع وزحزحة الشعب عن هذا الواقع، فهو مطلب حق ملح لا يحتمل الانتظار او التأخير " .

واضاف " ان التغيير لا يهبط من السماء ولا يستورد من الارض ، ان التغيير خاضع لقانون الهي" إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ".

وتابع "إن من اعظم ادوات الغضب للحق هي الارادة والعزيمة والاصرار، وهي صفة من صفات اهل الايمان وان الضعف وسقوط الهمم علامة من علامات الهوان وسبب للهزائم والنكسات".

وقال "إننا نشارك ابناء الوطن في يوم الغضب الاردني فهدفنا واحد وهو يقضة الروح الوطنية في مرحلة فاصلة من مراحل التاريخ الأردني يقضة الروح التي تراكمت عليها اثقال الاوضاع الفاسدة وحالت زمنا طويلا دون ظهورها ،لا بد للشعب من ان يستكشف في نفسه بقايا القوى الصادقة،وان يستخرج من اعماقه كنوز الكرامة الخالدة.

وأشار إلى ضرورة مكافحة الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الفاسدة لا لمجرد ازالتها وتبديلها،بل ايضا لكي تعود للشعب سلطته الشرعية" .

وطالب المشاركون في الوقفة بحل مجلس النواب "المتآمر على الشعب " بحد وصفهم وان لولا تآمر المجلس لما استطاعت الحكومة رفع الاسعار .


وعلت حناجر المشاركين بالوقفة :
ما راح نسكت ولا بنخاف ... كلنا للوطن حراس
ذبحونا على الحدين وغرقوا الاردن بالدين
المديونية صارت وين .... كله طار بعشر سنين
خصاصونا وزادو الدين وزادت من ضعف لضعفين
ما خلقنا لنعيش بذل خلقنا نعيش بحرية
واحنا ارجالك يا اوطان و الربيع الوان الوان
و الله راحت الفوسفات وراحت بوتاس الخيرات صرنا بنشحد مليارات




الشوبك : هناك أكذوبة تسمى الاصلاح.

نظم العشرات من حراك الشوبك بعد صلاة وقفة احتجاجية أمام مسجد التقوى في جمعة (هدفنا واحد) وذلك احتجاجا على رفع الاسعار، وللمطالبة بالإصلاحات السياسية.

المتحدثون في كلماتهم أكدوا أن الحكومة تماطل في اجراء الانتخابات البلدية في حين عملت سابقاً على حل المجالس المنتخبة واستبدالها بمجالس معينة ،وانه على الحكومة أن تعيد المجالس السابقة والمنتخبة صاحبة الشرعية كونها قامت بتأجيل الانتخابات البلدية .

وقالوا إن الحكومة اعلنت بأن ما اجرته من اصلاحات حسب ادعائها كافية وان الاصلاحات قد تمت بصورتها النهائية وانه لا جديد لديها،وهذا محض كذب وافتراء حيث ان المواطن لم يشعر بأي شيء من هذا القبيل،وان المواطن لم ير فاسداً يحاكم بل يرى فساد ولا يرى مفسدين ،وكل يوم يرى سقوط مؤسسة من مؤسسات الوطن تباع وموارد الشعب تباع وتنتهك، وتساءلوا هل هذا هو الاصلاح ،وقالوا بأن أموال الوطن مستباحة من قبل ما يسمون أنفسهم رموز الوطن ، والوطن منهم براء.

كما قالوا بأن الحكومات أصبحت عبئاً على المواطن في الوقت الذي يعاني فيه المواطن من غلاء الاسعار وعجزه عن أداء مهماته تجاه أسرته وتوفير أدنى مستوى للحياة الكريمة في حين ينعم فيه هوامير البلد ولصوصها برغد العيش فهم يصولون ويجولون في مزرعة الوطن .

وقالوا ان حراكنا مستمر رغماً عن أنوف من يقولون بأن الخارجين في الحراكات قلة ولا يمثلون الشارع ، وان المفسدين ولصوص الوطن سيحاكمون رغماً عن أنوف حماتهم ومن يقفون خلفهم ،وقالوا انه على الحكومة أن تبصر بعين المهتم لرياح الحراكات قبل أن يأتيها إعصار الثائرين على الفساد حينها لن يقبل الشعب توبة تائب وسيقتص من الخونة بالطريقة التي تليق به .


رفع خلالها المشاركون الشعارات التالية :
 أكذوبة تسمى الاصلاح.
 لا للفساد، لا لرفع الأسعار،لا لحكومة ....
 مَن يَملك؟ مَن يَحكم ؟ مَن يُتاجر؟

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news