2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطلب على الدينار يستمر على ارتفاع منذ بداية العام

الطلب على الدينار يستمر على ارتفاع منذ بداية العام
جو 24 : واصل الطلب على الدينار منذ بداية العام ارتفاعه، مقارنة بالطلب على العملات الاخرى في سوق الصيرفة المحلي، وسط العائد المرتفع لاسعار الفائدة على العملة المحلية مقابل العملات الأخرى.


رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية، قال لـ"العرب اليوم": إن الطلب على الدينار في السوق المحلية، منذ بداية عام 2014، ما زال قويا، مدعوما بسياسة البنك المركزي التي ساهمت في ازدياد ثقة المواطنين بالدينار كوعاء ادخاري آمن. واشار ديرانية إلى ان التوقعات تشير الى استمرارية ارتفاع الطلب على الدينار، مقابل انخفاض اسعار الصرف والفائدة على العملات الاجنبية التي تشهد بشكل عام انخفاضا في سعرها مقارنة بمستوياتها القياسية.


وحول أسعار العملات العربية والأجنية مقابل الدينار أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 95.5 قرش مقابل الدينار، ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 116 قرشا، ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري "11 جنيها لكل دينار" ويبلغ سعر صرف الدرهم الاماراتي 19.25 قرش أمام الدينار الأردني، ويبلغ سعر صرف الريال السعودي 18.8 قرش مقابل الدينار.


وأكد صاحب محل صرافة حمزة الترك أن الطلب على الدينار قوي لارتفاع ثقة الناس بالدينار، مشيرا الى ان الاقبال يعتبر غير مسبوق في السوق المحلية.
وبين الترك، ان العملات العربية الاكثر طلبا عليها بعد الدينار الاردني انحصرت في الدرهم الاماراتي بسبب اقتراب موعد انعقاد مهرجان دبي، يليه الجنيه المصري، ثم الليرة السورية بين تعاملات نقدية او حوالات.


عالميا ارتفع سعر الجنيه الاسترليني امس، إثر انخفاض حاد في معدل البطالة البريطاني مما عزز التوقعات بتعجيل رفع الفائدة. وتراجع اليورو إلى أقل سعر في عام مقابل الجنيه الاسترليني عند 81.81 بنس في أعقاب إعلان الأرقام من 82.26 بنس قبلها.العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news