jo24_banner
jo24_banner

مجابهة التطبيع تستنكر زيادة حجم التعامل بين الأردن وإسرائيل

مجابهة التطبيع تستنكر زيادة حجم التعامل بين الأردن وإسرائيل
جو 24 :

أصدرت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع تصريحا صحفيا استنكرت فيه التطبيع مع العدو الصهيوني وما يقوم به بعض التجار والمزارعين من استيراد لمنتوجات " إسرائيلية ".

 

وأشار التصريح إلى زيادة في حجم التعامل بين الأردن والكيان الصهيوني،وتاليا نص التصريح الذي وصل Jo24 نسخة منه السبت:

 

بسم الله الرحمن الرحيم


اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع/ عمان - الأردن


تصريح صادر عن اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع


عقدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اجتماعها الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :


1- تدين اللجنة إغراق السوق الأردني بالبطاطا المنتجة من مزارع صهيونية، وتستنكر مواصلة بعض التجار استيراد منتجات العدو بلا رادع من خلق أو ضمير، أو شعور بالمسؤولية إزاء دعمهم لاقتصاد العدو، الممعن في إنشاء المستوطنات وتسمينها، والتوسع على حساب الأمة العربية .
ويهيب المجتمعون بالمواطنين الشرفاء للتأكد من بلد المنشأ على كل سلعة معروضة في السوق قبل الإقدام على شرائها، والتعبير عن سخطهم للتعامل مع العدو .
2- أشارت التقارير الصحفية الى زيادة حجم التعامل بين الأردن والعدو الصهيوني، والزيادة وإن كانت طفيفة إلا أنها تعكس حالة من الجهل، وعدم الشعور بالمسؤولية لدى بعض الشرائح، التي ما مالت تمارس التعامل مع العدو، خلافاً للمبادئ الدينية والأخلاقية للأمة والمصالح العليا لها .
3 – أشارت بعض وسائل الإعلام الى لقاء جمع وزير الطاقة وسفير الكيان الصهيوني في عمان، حيث دار الحديث حول استيراد الغاز من الكيان الصهيوني. وتود اللجنة أن تؤكد رفضها لعقد أية صفقة مع العدو من شأنها تعزيز اقتصاد العدو على حساب الأمة، وإمداده بالمزيد من أسباب القوة لاستخدامها في تحقيق مشروعه العنصري التوسعي .
وتطالب اللجنة الحكومة الأردنية بعدم توقيع أي اتفاق مع الكيان الصهيوني الغاصب، وأن تعمل على توفير الطاقة من مصادر أردنية أو عربية .
4 – تحيي اللجنة نشطاء الشعب الفلسطيني الشقيق في مدينتي القدس والبيرة في تصديهم لمؤتمر تطبيعي نظم في فندق الامبسادور في حي الشيخ جراح وإفشاله. كما تصدوا أيضاً في مدينة البيرة لمؤتمر حول المفاوضات حضره بعض الصهاينة. وقد عبر النشطاء عن سخطهم على عقد هذا المؤتمر باعتباره يشكل خروجاً على القيم والأعراف الوطنية والإنسانية .
5 – أدانت اللجنة السماح بمشاركة وزير الطاقة والبنى التحتية الصهيوني سيلفان شالوم على رأس وفد كبير في اجتماعات اللجنة الإدارية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة الذي عقد في دولة الإمارات العربية .
كما تدين اللجنة مشاركة الوفود العربية بحضور الوفد الصهيوني دون أن تعبر عن سخطها لحضوره، باستثناء الوفد الكويتي الذي خرج محتجاً. وبهذه المناسبة فإن اللجنة التنفيذي العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع تحيي الوفد الكويتي على موقفه المشرف .
6 – تدين اللجنة مشاركة العدو الصهيوني في مركز السنكروترون النووي في منطقة علان وتعيين العيزر رابينوفيتش أستاذ الفيزياء في الجامعة العبرية بالقدس ورئيس المجلس الوطني للطاقة العالية نائباً للرئيس. وتستهجن اللجنة السماح لممثل كيان قائم على الاغتصاب، ويستأثر بقدرات نووية لأغراض عسكرية في المنطقة بالمشاركة في هذا المركز الى جانب ممثلي بعض الدول العربية والإسلامية .
7 – تؤكد اللجنة رفضها القاطع للمشروع التصفوي الذي يعمل وزير الخارجية الأمريكية جون كيري على فرضه على الفلسطينيين والعرب. حيث بات واضحاً أن هذا المشروع جاء ملبياً لكل مطالب العدو الصهيوني في إعلان يهودية الدولة، وضم المستوطنات، واستلاب القدس، وإهدار حق العودة للاجئين الفلسطينيين. وتهيب اللجنة بأحرار الأمة وفي مقدمتهم الأردنيون والفلسطينيون أن يتصدوا لهذا المشروع التصفوي لإفشاله. كما تدعو الى التخلي عن خيار المفاوضات، والعودة الى خيار المقاومة، الخيار الوحيد الذي ثبتت نجاعته في انتزاع الحقوق .
عمان في 23 ربيع الأول 1434 هـ اللجنة التنفيذية العليا
الموافـق: 25 / 1 / 2014 م لحماية الوطن ومجابهة التطبيع

تابعو الأردن 24 على google news