jo24_banner
jo24_banner

"الوطن" شركة وهمية لبيع الأراضي في الضفة والقدس للإسرائيليين

الوطن شركة وهمية لبيع الأراضي في الضفة والقدس للإسرائيليين
جو 24 :

كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية  الجمعة، أن عصابات المستوطنين أقامت بواسطة عملاء شركة وهمية في محاولة لشراء عقارات وأراض فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ومن ثم يتم "بيعها" لعصابات المستوطنين، وقد أطلق على هذه الشرطة اسم "الوطن" التي كما يبدو نفذت بعض صفقات الأراضي في عدة أماكن من بينها القدس المحتلة.


ويتركز التحقيق بمستوطن يدعى "تساحي مامو" الذي يقف من وراء صفقات شراء أراض لصالح المستوطنين، وهو اليوم ابن 40 عاما، ولكن حسب التقرير، فإنه ينشط في هذا الإطار منذ أكثر من 17 عاما، أي في سنوات العشرين الأولى من حياته.


ويتضح من التقرير أن نشاط المستوطنين يستند إلى شبكة عملاء، وإلى اقامة شركات وهمية في البلاد وخارجها، ومن بين هذه الشركات، شركة باسم "الوطن"، تشتري الأراضي والعقارات، ومن ثم تبيعها مباشرة للمستوطنين.


وحسب التقرير، فإن تسمية هذه الشرطة جاء باقتراح أحد العملاء (ب)، الذي ادعى أنه عمل في هذا المضمار بين العامين 2001 و2006، وقال إنه مطلوب للسلطة الفلسطينية ولحركة حماس، وحتى أن عائلته ابتعدت عنه، ويتذمر من أن إسرائيل لا تنظر اليه بالشكل الكافي.


كما يذكر التقرير عميلا آخر أشير اليه بالحرف (ش) وكما يبدو يسعى إلى شراء أراض في وسط الضفة الغربية لصالح المستوطنين، من أجل اقامة بؤر استيطانية عليها.


ومن الجدير ذكره، أن سلسلة من القضايا مطروحة امام محاكم الاحتلال تبين فيها أن عقارات وأراضي تم بيعها للمستوطنين من خلال تزوير وتزييف التواقيع والأسماء، وأن اصحابها الحقيقيين لم يكونوا على علم بمسألة البيع.

تابعو الأردن 24 على google news